صلاح يقود ليفربول في مواجهة متصدر الدوري الإنجليزي بديربي ميرسيسايد

السبت 17/أكتوبر/2020 - 10:44 ص
كتب: محمد محمود
صلاح
صلاح
يستأنف فريقا إيفرتون وليفربول مشواريهما في الدوري الإنجليزي الممتاز بمواجهة قوية تجمع بينهما اليوم في ديربي ميرسيسايد.

وبعد توقف مؤقت للمسابقة بسبب عطلة المباريات الدولية يتصارع الفريقان على صدارة جدول الترتيب حيث يتربع إيفرتون على القمة برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية فيما يأتي ليفربول حامل اللقب في المركز الرابع بتسع نقاط من ثلاثة انتصارات وهزيمة جاءت قاسية على يد استون فيلا بسبعة أهداف مقابل هدفين.

ويعتبر إيفرتون بقيادة مدربه الإيطالي كارلو انشيلوتي هو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي خسارة في أول أربع مباريات من الموسم.

وخلال رحلته في ملعب جوديسون بارك، يخشى ليفربول تماما من قدرات دومينيك كالفيرت ليوين مهاجم إيفرتون والذي يتصدر قائمة الهدافين برصيد ستة أهداف بالتساوي مع الكوري الجنوبي سون هيونج مين مهاجم توتنهام، وقال كالفيرت ليوين أن بزوغ قدرته التهديفية يعود الفضل فيه للمدرب انشيلوتي والدعم الذي يلقاه من زميليه الكولومبي خاميس رودريجيز والبرازيلي ريتشارليسون.

ويفتقد ليفربول جهود حارسه البرازيلي اليسون بسبب الإصابة في الكتف، لكنه سيستعيد جهود قائده جوردان هندرسون بعد غيابه عن المباراة التي خسرها المنتخب الإنجليزي أمام نظيره الدنماركي الأربعاء بهدف دون رد.

ويخرج ارسنال لملاقاة مانشستر سيتي في مباراة أخرى قوية اليوم ويتطلع توماس بارتي الوافد حديثا لارسنال لإثبات قدرته على اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز تحت قيادة المدرب الإسباني ميكيل ارتيتا، وانضم لاعب الوسط الغاني من اتلتيكو مدريد الإسباني إلى ارسنال مقابل 3ر45 مليون جنيه استرليني (8ر58 مليون دولار) يوم الخامس من اكتوبر الجاري في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية.

وقال بارتي خلال مؤتمر صحفي هذا الاسبوع أنه مستعد للعب إذا تم استدعاؤه للمشاركة أمام مانشستر سيتي الذي يقوده المدرب الإسباني الشهير بيب جوارديولا، ويخوض سيتي المباراة بمهاجم وحيد هو فيران توريس في ظل غياب جابريل جيسوس وسيرخيو راموس لفترة طويلة.

وخرج كيفين دي بروين من قائمة المنتخب البلجيكي بسبب إصابة لم يكشف عن تفاصيلها لكن رحيم ستيرلينج قد يشارك بعد تجاوزه لإصابة بسيطة في الأربطة.

ويفتقد مانشستر يونايتد لاثنين من لاعبيه البارزين خلال مباراته أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد اليوم حيث يغيب المهاجم الفرنسي انتوني مارسيال ثلاث مباريات متتالية بعد حصوله على البطاقة الحمراء خلال الهزيمة القاسية على يد توتنهام بستة أهداف مقابل هدف، ويغيب المهاجم الأوروجوياني ادينسون كافاني الوافد قبل أيام قليلة لصفوف مانشستر، عن المباراة نظرا لخضوعه للعزل الطبي بموجب البروتوكول الطبي المطبق لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وذلك عقب قدومه لإنجلترا قادما من باريس.

ويلتقي تشيلسي مع ساوثهامبتون اليوم أيضا في الوقت الذي يتطلع فيه روبن لوفتوس تشيك لمنح فريقه فولهام دفعة قوية في الخط الأمامي بعد انتقاله للفريق على سبيل الإعارة من تشيلسي.

ويتذيل فولهام جدول الترتيب بعد خسارته في أول أربع مباريات ومنيت شباكه بـ11 هدفا مقابل تسجيل الفريق ثلاثة أهداف فقط، وذلك قبل المباراة أمام مضيفه شيفيلد يونايتد يوم الأحد.