وعد تركي أل الشيخ السابق يثير مخاوف الأهلي قبل لقاء الوداد

السبت 17/أكتوبر/2020 - 12:46 م
كتب: شادي يوسف
تركي ال الشيخ
تركي ال الشيخ
يلتقي الأهلي مع الوداد المغربي في التاسعة من مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة الثامنة بتوقيت المغرب، في المواجهة المقامة على ملعب محمد الخامس في مدينة كازابلانكا، التي تأتي في ذهاب دور النصف النهائي لبطولة دوري أبطال افريقيا.

ويعاني النادي الأهلي من عدد كبير من الغيابات مثل محمود متولي ورامي ربيعة، في الوقت الذي ابتعد محمود عبد المنعم كهربا عن الحسابات الفنية لاستمرار معاناته من الإصابة في العضلة الخلفية، في الوقت الذي سيعود خلاله الحارس الأساسي محمد الشناوي والمدافع أيمن أشرف بعد غيابهم عن المباريات الآخيرة.

ويبقى هناك حالة من الغضب الكبير داخل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة من اختيار الحكم الزامبي سيكازوي لإدارة لقاء الأهلي والوداد المغربي، ويرى الأهلي أن هذا الاختيار به بعض الشبهات.

وارتكب سيكازوي عدد من الأخطاء المؤثرة، حيث تعمد من خلال بعض القرارات منح الترجي التونسي تذكرة الوصول للمباراة النهائية في نسخة 2018 على حساب أول أغسطس الأنجولي، كما منع منتخب مصر من الفوز على نيجيريا وكان هناك انفراد للاعب محمد صلاح خلال التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم 2017، كما سبق للاتحاد الأفريقي إيقاف هذا الحكم لمدة 5 أشهر بعد واقعة فساد.

ولا يخفى على أحد أن دولة المغرب تمتلك نفود قوي داخل الاتحاد الافريقي من خلال وجود عدد من الشخصيات البارزة والتي تتحكم في بعض القرارات، على سبيل المثال، تعيين الحكم سيكازوي انتشر في الصحافة المغربية، قبل وصول أي معلومة رسمية للأهلي.

فهل يندم النادي الأهلي على عدم وجود المستشار تركي أل الشيخ، في الرئاسة الشرفية خاصة انه كان لديه علاقات قوية ايضا كانت تستطيع منح الأهلي العدالة التحكيمية فقط وعدم اهدار حق الفريق؟.

كما جاءت قرار اختيار سيكازوي ليعيد للأذهان بعض التصريحات التي أطلقها أل الشيخ ضد الاتحاد الأفريقي وتحديدا في 28 يناير الماضي عندما كتب عبر حسابه على الفيس بوك وتحديدا قبل لقاء الأهلي والهلال السوداني في دور المجموعات "هو الاتحاد الأفريقي حكايته إيه!".

وأضاف "أجريت اتصالًا مهمًا برئيس (كاف) أحمد أحمد تبادلنا خلاله الأحاديث الودية، وسأعقد جلسة ودية مع رئيس الكاف، عقب عودته من رحلة العلاج بالولايات المتحدة الأمريكية."