موسيماني يوجه أول ضرباته..ويجهز مفاجأة للإدارة

السبت 17/أكتوبر/2020 - 04:18 م
كتب: شادي يوسف
Advertisements
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
آمال كبيرة تضعها إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، ولجنة التخطيط برئاسة محسن صالح على المدير الفني بيتسو موسيماني الذي يعرف إفريقيا جيدا، لدرجة أنه واجه الوداد نفسه 10 مرات، نفس عدد مواجهات الأهلي والوداد تاريخيا.

وقبل موقعة الوداد قاد موسيماني النادي الأهلي في 3 مباريات بالدوري، وحقق انتصاران وتعادل وهناك حالة من التفاؤل لدى جمهور الأهلي بالمدرب المتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا 2016 مع صنداونز على حساب الزمالك.

ويدخل الأهلي بقائمة منقوصة خاصة في دفاعه، بعد إصابة محمود متولي ورامي ربيعة، لكن مسحة كورونا الرسمية للمباراة أكدت أن قائمته الموجودة في كازابلانكا ستكون جاهزة للمباراة باستثناء محمود عبد المنعم "كهربا"، الذي يعاني من شد في العضلة الخلفية، كما انتعش الأهلي بأنباء جاهزية حارسه محمد الشناوي، مع مدافعه أيمن أشرف.

ويبقى هناك عدد من الأمور التي يسعى موسيماني للحفاظ عليها خلال مواجهة الوداد المغربي وذلك على النحو التالي:

-تحقيق رقم غائب

آخر هزيمة تعرض لها فريق الوداد المغربي على بملعبه مركب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء كانت في عام 2016 أمام النادي الأهلي بهدف سجله رامي ربيعة.

ومنذ هذا العام لم يخسر الوداد على ملعبه خلال 25 لقاء على أرضه، ومن المؤكد أن يكون هدف موسيماني الأول هو محاولة كسر هذا الرقم الذي يكشف بشكل واضح عن قوة المنافس في ملعبه.

-بشرة خير

لم يخسر الاهلي أي مباراة أمام الوداد في وجود المدربين الأجانب وكانت الخسارتين الوحيدتين للاهلي امام الوداد بوجود المدرب المصري حسام البدري في المقابل كان انتصارين الوداد تحت قيادة مدربه المغربي حسين عموتة.

وتفوق الأهلي على الوداد المغربي من خلال وجود عدد من المدربين الأجانب مثل مانويل جوزيه ومارتن يول وبالتأكيد سيسعى المدرب الجنوب أفريقي للسير على نهج الثنائي، وذلك من أجل إقناع الإدارة الحمراء بانه يسير على الطريق الصحيح ويجيد قراءة أوراق المنافس والتعامل بشكل جيد مع نقاط القوة في صفوفه، رغم ضيق الفترة التي تولى خلالها قيادة الفريق الأحمر قبل المواجهة.



Advertisements