6 قرارات من موسيماني والخطيب مهدت طريق الأهلي لنهائي دوري الأبطال

السبت 17/أكتوبر/2020 - 11:03 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
قطع النادي الأهلي شوطاً كبيراً نحو الوصول للمباراة النهائية في دوري أبطال أفريقيا، بعد الانتصار الرائع على الوداد المغربي بثنائية نظيفة في لقاء الذهاب على الوداد المغربي على ملعب محمد الخامس.

عوامل كثيرة ساهمت في الانتصار الرائع للقلعة الحمراء على الوداد المغربي في الدار البيضاء:

1-رحيل فايلر
جاء قرار إدارة النادي الأهلي بالتخلص من السويسري رينيه فايلر، والتعاقد مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني ليمنح القلعة الحمراء المزيد من الاستقرار الفني والإداري.

2-قراءة موسيماني للقاء
تمكن الجنوب أفريقي موسيماني من قراءة الوداد المغربي بشكل مميز، واستفاد من خبرته الكبيرة أمامه حيث تقابل أمامه في 10 مباريات سابقة، وبالفعل تمكن المدير الفني وطاقمه المعاون من قراءة المنافس وتحجيم خطورته بشكل رائع، من خلال فرض رقابة قوية على أهم عناصره وتحديدا اسماعيل الحداد

3-الخطيب رئيساً للبعثة
جاء تواجد محمود الخطيب على رأس بعثة النادي الأهلي، ليزيد من روح واصرار اللاعبين على تخطى الشوط الأول من الموقعة الصعبة بنجاح.

4-تقريب الخطوط
استطاع موسيماني تقريب الخطوط بشكل مميز بين الدفاع والوسط والهجوم، ليفرض الأهلي السيطرة والاستحواذ على اللقاء بشكل مميز ويتمكن من تسجيل هدفين.

5-غياب جمهور الوداد
جاء غياب جمهور الوداد المغربي، عن اللقاء ليمنح الأهلي الأفضلية بشكل مميز، ليخسر الفريق المغربي الدعم والمساندة الجماهيرية.

6-دور أفشة
منح موسيماني أدوار رائعة لمحمد مجدي أفشة بالتقدم والقيام بدور المهاجم الوهمي، وذلك لضرب دفاع الوداد وبالفعل قدم أفشة أفضل مستوياته بالقميص الأحمر منذ فترة طويلة، كما منح موسيماني أفشة أدوار للتحرك بين الخطوط الأمامية بشكل مميز.