قرار تاريخي للخطيب يحسم مصير بقاء أحمد فتحي

الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 01:01 م
كتب: شادي يوسف
أحمد فتحي
أحمد فتحي
بين الحين والآخر تظهر حالة من الجدل الشديد بشأن مستقبل الجوكر أحمد فتحي سواء بالبقاء مع القلعة الحمراء، أو الرحيل والانتقال لصفوف بيراميدز خاصة انه وقع في الشهور الماضية للفريق السماوي لمدة 3 سنوات مقابل الحصول على 50 مليون جنيه.

وكان فتحي قد رفض خطوة البقاء في النادي الأهلي، خاصة بعد توقف المفاوضات عند 12 مليون جنيه، ورفض لجنة التخطيط لزيادة قيمة عقده إلى ما يقرب من 16 مليون جنيه في الموسم الواحد، ليتساوى مع التونسي علي معلول.

 
وجاء قرار اللجنة الخماسية بغلق باب القيد قبل النهائي الأفريقي، ليحرم الأهلي بذلك من خدمات أحمد فتحي حال الوصول للقاء النهائي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، خاصة بعد أن قطع المارد الأحمر شوطاً كبيراً بعد الفوز في لقاء الذهاب على ملعب محمد الخامس بنتيجة 2/0.

ولكن على أرض الوقع يبقى موقف النادي الأهلي واضح بشدة في ملف أحمد فتحي وذلك على النحو التالي:

-رفض المجلس
أعلن في الساعات الماضية مهند مجدي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي،رفضه في تصريحات تليفزيونية فكرة الابقاء على أحمد فتحي، مؤكداً أن الملف قد أغلق بشكل نهائي بعد اختيار الجوكر لفريق آخر.

-قيم وثوابت الأهلي
سيكون هناك أصوات رافضة وبقوة لفكرة بقاء أحمد فتحي في الفترة المقبلة، خاصة بعد رفض اللاعب في وقت سابق لفكرة البقاء وفضل الانتقال للفريق السماوي، بعد أن وضع لجنة التخطيط في موقف محرج.

-إعادة أكرم توفيق
هناك اتجاه داخل القلعة الحمراء في الموسم الجديد، لإعادة أكرم توفيق وسيكون من الصعب مشاركته في خط الوسط لوجود عناصر سوبر مثل أليو ديانج وعمرو السولية وحمدي فتحي، ولكن الأقرب هو توظيفه في مركز الظهير الأيمن.

-التعاقد مع بيكهام
أصبح النادي الأهلي على أعتاب التعاقد مع أحمد رمضان بيكهام في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ويجيد بيكهام المشاركة في مركز الظهير الأيمن.

-التفاوض مع كريم فؤاد
هناك مفاوضات قوية من جانب إدارة النادي الأهلي مع كريم فؤاد الظهير الأيمن لفريق النجوم المعار إلى صفوف إنبي لبحث امكانية ضمه في ظل تمتع اللاعب بامكانيات فنية وبدنية مميزة.

وجميع المواقف الماضية، تؤكد أن فرص بقاء أحمد فتحي في القلعة الحمراء، ستكون صعبة في ظل تحركات الإدارة الحمراء لايجاد بديل مناسب، بالإضافة إلى رفض شريحة كبيرة داخل جهاز الكرة لفكرة استمراره.