سيناريو الهلال السعودي يرعب الرجاء المغربي قبل مواجهة الزمالك

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 10:44 ص
كتب: مهاب ممدوح
الرجاء
الرجاء
أزمة كبيرة تهدد إقامة مباراة الرجاء المغربي ضد الزمالك في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا في موعدها، في ظل إصابة 8 لاعبين في صفوف فريق الكرة الأول بنادي الرجاء بفيروس كورونا المستجد.

ويرفض نادي الرجاء السفر إلى مصر من أجل مواجهة الزمالك إلا بعد خضوع لاعبيه لعزل صحي حسبما أشار النادي إلى أن ذلك رغبة من وزارة الصحة المغربية.

خطفت أزمة الهلال السعودي، الأضواء بعد أن تعرض الفريق إلى ضربات قوية بتوالي إصابات لاعبيه بفيروس كورونا، على هامش معسكره في العاصمة القطرية الدوحة.

وبدأت الإصابات ترتفع في صفوف الهلال مع استكمال دوري الأبطال، واشتعلت الأزمة في لقاء باختاكور الأوزبكي بعد أن ظهرت عدة إصابات، لكن الهلال تماسك وتعادل مع باختاكور.

ووصلت الأزمة ذروتها في صفوف الهلال في لقاء خودرو الإيراني والذي شهد تعادلًا سلبيًا، لكن الفريق السعودي عانى من أزمة حادة لغيابات مؤثرة طالت صفوفه لدرجة أنه لعب بقائمة منقوصة لا تزيد عن 15 لاعبًا، وكان الحديث يدور حول سفر القائد المعتزل محمد الشلهوب.

وضمن الهلال، التأهل للدور الثاني بعد تعادله مع الفريق الإيراني، لكن الهلال رفض الذهاب لمباراة شباب الأهلي دبي الإماراتي بالجولة الأخيرة مع تزايد إصابات كورونا، ورفض الاتحاد الآسيوي تأجيلها قبل أن يعلن الاتحاد القاري، استبعاد الهلال حامل اللقب وإلغاء نتائجه.

ويبقى السؤال.. هل يتخذ الاتحاد الإفريقي نفس قرار الاتحاد الآسيوي ويقوم بتطبيق اللائحة الخاصة به والتي تشير إلى أن القائمة يتواجد بها 30 لاعبا لذلك على الرجاء أن يواجه الزمالك في موعد المباراة المحدد من قبل بشكل طبيعي وفي حال الرفض يتم استبعاده من البطولة أم يتخذ كاف قرارا بتأجيل اللقاء؟