تعرف على أسباب فشل مفاوضات إعادة أحمد فتحي للاهلي

الخميس 22/أكتوبر/2020 - 03:18 م
كتب: محمد عبدالدايم
أحمد فتحي
أحمد فتحي
يستعد أحمد فتحي الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي لإنهاء مسيرته مع القلعة الحمراء نهاية الشهر الجاري اكتوبر بعدما قرر الانتقال الى صفوف فريق بيراميدز.

وأعلن نادي بيراميدز عن نجاحه في إتمام التعاقد مع النجم أحمد فتحي، قائد منتخب مصر الوطني في صفقة انتقال حر حيث ينتهي عقده مع الاهلي بنهاية الموسم الحالي.

وكان النادي الاهلي يطمح في بقاء احمد فتحي مرة آخرى للنادي بالرغم من توقيعه لبيراميدز، حيث طلب المدير الفني الجديد للقلعة الحمراء بيتسو موسيماني بقاء اللاعب نظراً لأنه يشكل عنصر خبرة كبيرة إضافة إلى عدم وجود بديل مناسب له خلال الفترة الماضية حتى يتعاقد مع النادي الأهلي.

وكشف مصدر مقرب من إدارة النادي الأهلي أن محمود الخطيب رئيس النادي رفض الدخول في مزايدة لأستعادة عقد أحمد فتحي من بيراميدز، مؤكداً أنه لن يدفع أش شروط جزائية في عقد اللاعب ولن يكلف خزينة النادي مبلغ مالي كبير لاستعادة عقده.

وقال أن أحمد فتحي كان يحاول إعادة مقدم التعاقد الذي حصل عليه نظير توقيعه لبيراميدز ولكن رفض مسؤولي النادي السماوي ذلك وقد أبلغوه بدفع قيمة الشرط الجزائي الموقع في عقده مع الأهلي.

وأضاف أن النادي الأهلي يعد حالياً محمد هاني ليخلف فتحي في مركز الظهير الأيمن والدليل إشراك موسيماني له في مبارة الوداد الأخيرة بذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا والتي فاز بها المارد الآحمر بنتيجة 2-0 وأجى محمد هاني فيها بشكل جيد.

وسلم موسيماني بالأمر الواقع بأن فتحي لن يتسطيع البقاء في الفريق ويشرع حالياً بالبحث عن بديل لمحمد هاني الذي يشغل مركز الجبهة اليمنى وحده حالياً.

يذكر أن الخطيب لم يمانع تواجد فتحي بشرط تخليص نفسه من إلتزامه التعاقدي مع بيراميدز ومن ثم الجلوس على مائدة المفاوضات مرة آخرى لتحديد مدة وقيمة العقد الجديد الذي سزف يوقعه جوكر الكرة المصرية.

وسيكون فتحي حاضرا في موقعة الاياب المقررة غدا امام الوداد المغربي في اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا بعدما فاز الاحمر ذهابا 2-0 في حين ستكون اخر مباراة له يوم 30 اكتوبر امام طلائع الجيش في الجولة 34 بختام الدوري المصري الممتاز.

ولن يكون فتحي حاضرا في نهائي دوري ابطال افريقيا حال تاهل الاهلي على حساب الوداد بعدما قرر اتحاد الكرة ان يكون قيد اللاعبين للموسم الجديد 4 نوفمبر في حين ان اللقاء 6 نوفمبر.