شاهد..الرجاء المغربي يوجه رسالة لـ مرتضي منصور بعد تأجيل مباراة أفريقيا

الخميس 22/أكتوبر/2020 - 05:08 م
كتب: ابراهيم الخطيب
مرتضى منصور
مرتضى منصور
أصدر مجلس إدارة نادي الرجاء المغربي، بيانًا رسميًا منذ قليل، بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بتأجيل مباراة الفريق أمام نادي الزمالك، إلى 1 نوفمبر المقبل، بعد أن كان مقرر لها يوم السبت المقبل، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ووجه مجلس إدارة نادي الرجاء المغربي، الشكر إلي الاتحاد الأفريقي على قرارها الاستثنائي، وكذلك الشكر إلي مرتضي منصور، بعد موافقته على تأجيل المباراة.

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تأجيل مباراة الزمالك والرجاء في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا إلى يوم 1نوفمبر المقبل.

وجاء قرار تأجيل المباراة بعد إصابة 8 حالات من لاعبي الرجاء بفيروس كورونا قبل أن يتم الإعلان عن إصابة 6 لاعبين آخرين لترتفع عدد حالات الإصابة إلى 14 حالة.

وكشف الإتحاد الأفريقي لكرة القدم عن كواليس قرار تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي التي كان مقرراً لها السبت المقبل في إياب نصف نهائي دوري أبطال افريقيا الي الأول من نوفمبر المقبل.

وقال كاف في بيان رسمي عبر موقعة  أن الرجاء أخطر الإتحاد الأفريقي عن قيام السلطات الصحية المغربية بوضع فريقه قيد الحجر الصحي،  بعد اكتشاف ثمانية (8) لاعبين تم الإعلان عن إيجابية اختبارات فيروس COVID-19 الخاصة بهم، بالإضافة إلى ذلك، تلقينا قرارات السلطات المغربية المتعلقة بإلغاء الإذن الممنوح للرجاء بالسفر خارج المغرب، وفرض حالة عزل ذاتية على النادي لمدة أسبوع، حتى 27 أكتوبر الجاري موعد اختبار PCR الجديد.

وأضاف :" نتيجة لذلك لن يتمكن الرجاء نت السفر الي مصر وخوض مواجهة الإياب التي كان مقررا لها بعد غد السبت 24 اكتوبر 2020 وتم عقد اجتماع تشاوري بين وفد من كاف وسلطات نادي الرجاء والجمعية الملكية المغربية لكرة القدم/ أعاد رئيس نادي الرجاء من جديد تأكيد رغبة ناديه على المشاركة في البطولة حتى نهايتها".

واوضح:"في مواجهة هذا الوضع، ومن أجل حماية نزاهة المسابقة وتعزيز روح التضامن، وافقت اللجنة المنظمة لمسابقات الأندية وإدارة نظام تراخيص الأندية-والتي يحتل محمود الخطيب رئيس الاهلي منصب العضوية بها- على تأجيل مباراة إياب نصف نهائي دوري الأبطال بين الزمالك والرجاء لتقام يوم 1 نوفمبر 2020. في الوقت ذاته، تم الإبقاء على موعد مباراة الأهلي والوداد، وكذلك موعد نهائي توتال CAF دوري الأبطال 2019/20 المقرر له يوم 6 نوفمبر  2020 ".

وتابع:"صحة اللاعبين تمثل بالنسبة لـ كافالضرورة القصوى، وفقاً لتوجيهات CAF الصحية الخاصة بجائحة  COVID- 19والتي تقدم ضمانات لصحة وسلامة اللاعبين والمسؤولين، مع تسهيل العودة لإقامة مباريات كرة القدم. يتطلب تفشي وباء فيروس كوروناالمستجد (COVID-19) إجراء تكيفات مؤقتة مع اللوائح بالنظر إلى تطور الجائحة والمعرفة العلمية المتاحة. في هذا السياق، لا يمكن تبرير الإجراءات والممارسات المؤقتة المتخذة هنا إلا بمواجهة هذه الظروف الاستثنائية. وبالتالي يمكن أن تتطور القرارات وفقًا للحالة.

شاهد..الرجاء المغربي