الجنايني ينهي خلاف « تورتة» البث الفضائي للأندية

الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 08:59 ص
كتب: ابراهيم الخطيب
عمرو الجنايني - رئيس
عمرو الجنايني - رئيس اتحاد الكرة المصري
يعكف مسئولو اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، على مناقشة تحديد موعد الجمعية العمومية لاعتماد لائحة النظام الأساسي الجديدة. 

وأكد مصدر باتحاد الكرة أن اجتماع الجمعية العمومية سيعقد يوم ١٠ نوفمبر المقبل لمناقشة التعديلات الجديدة واعتمادها حيث يتم حاليا ترجمة اللائحة قبل إرسالها للأندية خلال الساعات المقبلة للإطلاع عليها ومناقشتها قبل اعتمادها.

كما استقر اتحاد الكرة على فتح باب الترشيح للانتخابات يوم ١٥ نوفمبر المقبل تمهيدا لإجراء الانتخابات يوم ٣٠ نوفمبر المقبل.
فى الوقت نفسه، تسلم اتحاد الكرة اتحاد الكرة موافقة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على تأسيس رابطة الأندية المحترفة في الدوري خلال الموسم المقبل.

وخاطب اتحاد الكرة مؤخرا وزارة الرياضة للموافقة على تأسيس الرابطة، ووافقت الوزارة على طلب مسئولي الجبلاية، حيث تنص اللوائح على ضرورة موافقة وزارة الرياضة قبل الشروع في تأسيس الرابطة.

ووضع اتحاد الكرة تأسيس روابط الأقسام المختلفة للدورى في لائحة النظام الأساسي التي اعتمدها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خلال الأيام الماضية، بحيث تتولى الرابطة إدارة كل ما يتعلق بالمسابقات.

وقال وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، إنه سيتم عرض بند رابطة الأندية على الجمعية العمومية بحيث يتم تكوين رابطة للقسم الأول والثاني تكون مسئولة عن تسويق وتوزيع حقوق الأندية، وأشار إلى أن الاندية صاحبة المصلحة وهي التي تسوق حقوقها وتحدد نسبتها، وهنا سيزول قليلا النزاع بين الأندية واتحاد الكرة في هذا الشأن.

وتطرق المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، إلى البنود الخاصة بتعاقد الأندية مع المدربين، فأكد إن البنود الجديدة تحافظ على حقوق الطرفين، فمن الضروري أن يكون هناك عقدًا واضحًا وصريحًا بينهما يُحدد الالتزامات والواجبات بينهما وإذا لم يتم توثيق العقد فلن يصدر للمدرب البطاقة التعريفية لدخول المباريات.

وأغلقت اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة الباب أمام المدرب الذين يفسخ تعاقده مع ناديه من جانبه، من الانتقال لتدريب نادٍ آخر، مع إمكانية انتقال المدرب لتدريب نادي آخر إذا تم الاستغناء عنه وذلك بحد أقصى ناديين فقط بالموسم.