بمباركة الخطيب.. قرار جديد من موسيماني في الأهلي

الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 12:14 م
كتب: محمد عبد الدايم
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
قرر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي بدء التعامل مع كشافين لاعبين في قارة أمريكا الجنوبية لتكون خطوة لوضع القلعة الحمراء في مصاف الأندية الأوروبية خلال الفترة القادمة، وذلك بعد موافقة مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب على تطبيق هذا القرار.

وسوف يقوم موسيماني بالتعاقد مع عدة كشافين بالقارة الإفريقية وبقارة أمريكا الجنوبية للبحث عن المواهب التي يحتاجها الأهلي خلال الفترة القادمة، بأسعار قليلة جداً مثملما فعل مع الأورجوياني جاستين سيرينو نجم صن داونز الجنوب إفريقي، بعجما انتدبه بشتاء عام 2019 من نادي مغمور في بوليفيا.

وسوف يقوم موسيماني بإجراء اتصالاته بعدد من الكشافين حول العالم حتى يتم الأتفاق معهم على نوعية اللاعبين الذي سوف يتم التركيز عليها بعد التنسيق مع لجنة التخطيط بالنادي برئاسة محسن صالح والذي أبدى موافقة مبدئية على الفكرة وأنها سوف تكون مفيدة للنادي الأهلي بأمتلاك كشافين معتمدين ومحترفيين لجلب نواقص النادي الأهلي في بعض المراكز التي تعاني من قصور بعيد عن وكلاء اللاعبين الذين ورطوا الأهلي في عدة صفقات التي أثير حولها ضجة وفشلت بعد ذلك بتقديم مستوى فني ضعيف.

واستقر مسؤولي اللجنة الخماسية المعنية بإدارة اتحاد الكرة، على تسليم الأهلى درع الدورى يوم 31 أكتوبر الجارى، وهو موعد مبارة الأهلي الأخيرة أمام نادي طلائع الجيش بآخر جولات النسخة 61 من بطولة الدوري المصري.

ويأتي ذلك الإعلان تزامناً من إقتراب الأهلي من نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث يواجه اليوم نظيره الوداد المغربي بإياب الدور نصف النهائي من البطولة الغائبة عن خزائن القلعة الحمراء منذ العام 2013.