شاهد..رد فعل رمضان صبحي بعد تأهل الأهلي لنهائي أفريقيا

السبت 24/أكتوبر/2020 - 11:53 ص
كتب: ابراهيم الخطيب
رمضان صبحي - لاعب
رمضان صبحي - لاعب بيراميدز
صعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى نهائي دوري أبطال افريقيا، بعد الفوز على نادي الوداد المغربي، بخماسية مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز الأهلي بهدفين دون رد، والعودة على ستاد القاهرة فاز الأحمر بثلاثية مقابل هدف.

و عقب تأهل الأهلي إلي نهائي دوري أبطال أفريقيا، كان الصمت عنوان رمضان صبحي لاعب بيراميدز، الذي رحل عن الأهلي، حيث لم يخرج رمضان صبحي لتهنئة الأهلي، الذي كان يومًا من أحد أبنائه.

وكان رمضان صبحي، قد أعلن رفضه البقاء مع النادي الأهلي، الذي سعي إلي شراء اللاعب من نادي هدرسفيلد الإنجليزي، مقابل 3.25 مليون استرليني.

وقرر رمضان صبحي الرحيل عن الأهلي إلي نادي بيراميدز، بعد أن توصل الأهلي معه لاتفاق على التوقيع مقابل 17 مليون جنيه في الموسم، ولكنه أعلن الرحيل إلي نادي بيراميدز.

وأثناء تقديم رمضان صبحي، في مؤتمر بيراميدز بعد التوقيع للفريق السماوي، أعلن أنه وقع لصفوف نادي بيراميدز؛ لرغبته في الحصول على بطولات.

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في بلوغ نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما تخطى عقبة الوداد المغربي بنتيجة 5-1 في مجموع مواجهتي الذهاب والعودة لدور نصف نهائي البطولة.

فوز الأهلي مساء اليوم رفع عدد أهداف الأهلي في النسخة الجارية من البطولة إلى 34 هدفا، ليصبح أكثر فريق تسجيلا للأهداف في نسخة واحدة في تاريخ البطولة، التي انطلقت في ستينات القرن الماضي.

لينجح الأهلي في تحطيم الرقم القياسي والبالغ 31 هدفا والمسجل لعدد من الفرق الإفريقية، آخرها فريق صن داونز بطل جنوب إفريقيا في النسخة الجارية.

وجاءت أهداف الأهلي في النسخة الجارية على النحو التالي: 
 استهل الأهلي سجله التهديفي بالدور التمهيدي للبطولة في شباك اطلع برا، بطل جنوب السودان، بتسعة أهداف في الذهاب و4 أهداف في العودة.
قبل أن يتخطى دور الـ32 على حساب كانو سبورت الغيني، الذي استقبلت شباكه نصف دستة أهداف.
ونجح الفريق في تسجيل 7 أهداف في دور مجموعات دوري الأبطال، بواقع 3 أهداف في شباك بلاتنيوم الزيمبابوي، وثلاثة أهداف في شباك الهلال السوداني، وهدف واحد في شباك النجم الساحلي التونسي.

وتمكن خط هجوم الأهلي من زيارة شباك صن داونز بطل جنوب إفريقيا في ثلاث مناسبات لحساب دور ربع نهائي البطولة.
قبل أن يتمكن الفريق من زيارة شباك الوداد المغربي بنصف النهائي في خمس مناسبات، ليصل إجمالي أهدافه إلى 34 هدفا.

وبمقدور الأهلي تعزيز رقمه عندما يخوض نهائي البطولة في السادس من نوفمبر المقبل، أمام الفائز من مواجهة الزمالك والرجاء المغربي.