موسيماني يعلن عن 3 هدايا لجماهير النادي الأهلي وإدارته

السبت 24/أكتوبر/2020 - 12:16 م
كتب: محمد عبدالدايم
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في التأهل الي نهائي دوري أبطال افريقيا، بعد الفوز على نادي الوداد المغربي، بخماسية مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز الأهلي بهدفين دون رد، والعودة على ستاد القاهرة اليوم فاز الأحمر بثلاثية مقابل هدف.

وبعد المبارة وجه موسيماني 3 مفاجأت سعيدة جداً لجماهير النادي الأهلي وهي:

-رقم قياسي
حقق النادي الأهلي رقم قياسي جديد بتأهله إلى النهائي رقم 13 في تاريخه بصفته أكثر الأندية الإفريقية تأهلاً لنهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

-فك عقدة الوداد
فك لأهلي عقدة الوداد المغربي الذي فاز عليه في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2017، وسحقه بنتيجة قوامها 5-1 في مجموع مبارتي الذهاب و الإياب، مما أعاد للاعبي الأهلي الثقة مرة آخرى في نفسهم خلال الفترة الماضية.

- عودة الجوليادور
عودة مروان محسن مرة آخرى لمستواه قد أراحت جمهور الأهلي بشكل كبير خصوصاً وأن االاعب كان مستواه الفني سئ رفقة المدير الفني السابق للفريق السويسري رينيه فايلر الذي كان يرغب في الإطاحة به نهاية الموسم الحالي.

وينتظر الأهلي الفائز من مبارة الزمالك والرجاء المغربي والمقرر لها يوم 1 نوفمبر المقبل لتحديد طرف النهائي الآخربعد تأجيل اللقاء بسبب منع السلطات المغربية سفر الفريق إلى مصر بسبب تفشي فيروس كورونا وإصابة نحو 14 لاعب من الفريق بالفيروس التاجي حسب تقارير صحفية مغربية.

ونجح الفريق الأحمر في بلوغ نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما تخطى عقبة الوداد المغربي بنتيجة 5-1 في مجموع مواجهتي الذهاب والعودة لدور نصف نهائي البطولة.

فوز الأهلي مساء اليوم رفع عدد أهداف الأهلي في النسخة الجارية من البطولة إلى 34 هدفا، ليصبح أكثر فريق تسجيلا للأهداف في نسخة واحدة في تاريخ البطولة، التي انطلقت في ستينات القرن الماضي.

لينجح الأهلي في تحطيم الرقم القياسي والبالغ 31 هدفا والمسجل لعدد من الفرق الإفريقية، آخرها فريق صن داونز بطل جنوب إفريقيا في النسخة الجارية.

وجاءت أهداف الأهلي في النسخة الجارية على النحو التالي:
استهل الأهلي سجله التهديفي بالدور التمهيدي للبطولة في شباك اطلع برا، بطل جنوب السودان، بتسعة أهداف في الذهاب و4 أهداف في العودة.
قبل أن يتخطى دور الـ32 على حساب كانو سبورت الغيني، الذي استقبلت شباكه نصف دستة أهداف.

ونجح الفريق في تسجيل 7 أهداف في دور مجموعات دوري الأبطال، بواقع 3 أهداف في شباك بلاتنيوم الزيمبابوي، وثلاثة أهداف في شباك الهلال السوداني، وهدف واحد في شباك النجم الساحلي التونسي.

وتمكن خط هجوم الأهلي من زيارة شباك صن داونز بطل جنوب إفريقيا في ثلاث مناسبات لحساب دور ربع نهائي البطولة.
قبل أن يتمكن الفريق من زيارة شباك الوداد المغربي بنصف النهائي في خمس مناسبات، ليصل إجمالي أهدافه إلى 34 هدفا.

وبمقدور الأهلي تعزيز رقمه عندما يخوض نهائي البطولة في السادس من نوفمبر المقبل، أمام الفائز من مواجهة الزمالك والرجاء المغربي.