مفاجأة تاريخية تنتظر بيراميدز حال حصد الكونفيدرالية

الأحد 25/أكتوبر/2020 - 04:56 م
كتب: شادي يوسف
فريق بيراميدز
فريق بيراميدز
يواجه فريق بيراميدز نظيره نهضة بركان المغربى، حيث يبحث كلا الفريقين عن التتويج باللقب خاصة إنه سيكون أول لقب قارى فى تاريخ الفريق الذي سيحصد اللقب.

وقدم الفريق السماوي مسيرة رائعة في مشواره الحالي بالكونفيدرالية حتى الوصول للمباراة النهائية، حيث كانت البداية في دور 64 عندما ألتقى مع ايتوال الكونغولى وقد تفوق عليه ذهابا ايابا بنتيجة بخمسة أهداف مقابل هدف وصعد لدور 32 الأول.

وتعادل فى القاهرة بهدف مع شباب بلوزداد الجزائري، ولكن استطاع الفوز عليه فى الجزائر بهدف لجون أنطوى صعد به للدور الثانى حيث لاقى يانج أفريكانز التنزانى واستطاع الفوز عليه أيضًا، فى المباراتين ذهابًا إيابًا بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف.

وفي دور المجموعات تصدر بيراميدز المجموعة الاولى والتى كانت تضم معه المصري البورسعيدي واينوغو رينجرز النيجيري وفريق نواذيبوالموريتاني بواقع خمسة انتصارات وهزيمة ليضمن صدارة المجموعة، حقق خلالها 5 انتصارات على أف سى نواذيبو والمصري مرتين، مقابل فوز وخسارة أمام إينوجو رينجرز.

وفى دور الثمانية لعب بيراميدز مع زاناكو واستطاع الفوز بنتيجة ثلاثة اهداف نظيفة في لوساكا قبل ان يخسر بهدف في القاهرة، وليصعد الى الدور قبل النهائي.

نستعرض أبرز الأرقام في هذه المواجهة المرتقبة:

-بيراميدز هو رابع فريق مصري يصل لنهائي بطولة افريقيا مع أول ظهور له في المباراة النهائية -نادي –سبق لفريق الإسماعيلي، الوصول إلى نهائي نسخة دوري أبطال أفريقيا عام 1969 وحصد اللقب بعد الفوز على الانجلبير " مازيمبي " الكونغولي 5-3 بمجموع المباراتين.

-استطاع فريق غزل المحلة، في نسخة دوري أبطال أفريقيا عام 1974 الوصول للنهائي قبل الخسارة من كارا الكونغولي 6-3 بمجموع المباراتين.

-تمكن فريق المقاولون العرب، من الحصول على بطولة أفريقيا أبطال الكؤوس عام 1982 بعد فوزه على باور ديناموز الزامبي 4-0 بمجموع المباراتين.

-وسيكون بيراميدز على موعد مع التاريخ حال حصد اللقب القاري والتساوي مع الأهلي والزمالك في عدد بطولات الكونفيدرالية حيث حصل الأهلي على اللقب مرة واحدة عام 2014، كما توج الزمالك باللقب في النسخة الماضية.