إيفرتون يسقط بثنائية أمام ساوثهامبتون.. ونيوكاسل يتعادل مع وولفرهامبتون بالدوري الإنجليزي

الأحد 25/أكتوبر/2020 - 08:49 م
إيفرتون وساوثهامبتون
إيفرتون وساوثهامبتون
أهدر إيفرتون فرصة الانفراد بصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عقب خسارته صفر / 2 أمام مضيفه ساوثهامبتون في المرحلة السادسة للمسابقة، التي شهدت أيضا تعادل وولفرهامبتون مع ضيفه نيوكاسل يونايتد 1 / 1.

وتجمد رصيد إيفرتون، الذي تلقى خسارته الأولى في المسابقة هذا الموسم، عند 13 نقطة، لكنه ظل متواجدا على القمة، بفارق الأهداف فقط أمام أقرب ملاحقيه جاره اللدود ليفربول (حامل اللقب)، المتساوي معه في نفس الرصيد.

في المقابل، ارتفع رصيد ساوثهامبتون، الذي حقق فوزه الثالث في مبارياته الأربع الأخيرة بالمسابقة، إلى عشر نقاط، ليتقدم للمركز الخامس مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وافتتح جيمس وارد التسجيل لساوثهامبتون في الدقيقة 27، قبل أن يضيف تشي آدامز الهدف الثاني في الدقيقة 35.

تضاعفت معاناة إيفرتون خلال اللقاء، بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه لوكاس ديني في الدقيقة 71، ليفشل في تقليص الفارق على الأقل خلال الدقائق المتبقية من اللقاء، ويفشل في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي، بعدما سقط في فخ التعادل 2 / 2 مع ضيفه ليفربول في المرحلة الماضية خلال ديربي (ميرسيسايد).

وفرض التعادل 1 / 1 نفسه على لقاء وولفرهامبتون مع ضيفه نيوكاسل يونايتد.

ورفع وولفرهامبتون رصيده إلى 10 نقاط في المركز السابع مؤقتا، بفارق نقطتين أمام نيوكاسل، صاحب المركز الرابع عشر.

وتقدم وولفرهامبتون بهدف حمل توقيع نجمه المكسيكي راؤول خيمينيز في الدقيقة 80، قبل أن يتعادل جاكوب ميرفي لنيوكاسل في الدقيقة 89.

وعلى ملعب (سينت ماري) بدأت مباراة ساوثهامبتون وإيفرتون بمرحلة جس النبض، قبل أن يأخذ ساوثهامبتون زمام المبادرة، حيث أضاع الفرصة الأولى في اللقاء في الدقيقة 11، عندما تلقى نايثان ريدموند تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، ولكنها لم تكن متقنة، لتمر الكرة بجوار القائم الأيسر.

استشعر إيفرتون الحرج في ظل استحواذ ساوثهامبتون على الكرة، وسنحت للفريق الضيف أول فرصة محققة في الدقيقة 13 عن طريق أليكس أيوبي، الذي سدد داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة اصطدمت في المدافعين، لتخرج إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وحصل إيفرتون على ركلة حرة مباشرة من مكان جيد في الدقيقة 15، لينفذها خاميس رودريجيز، غير أن أليكس مكارثي، حارس مرمى ساوثهامبتون، أمسك الكرة على مرتين.

عاد ساوثهامبتون لنشاطه الهجومي من جديد، حيث سدد لاعبه ريان بيرتراند من خارج المنطقة في الدقيقة 17، لكن الكرة هزت الشباك من الخارج.

ورد إيفرتون بهجمة سريعة في الدقيقة التالية انتهت بتسديدة من خارج المنطقة عن طريق جيلفي سيجوردسون، لكن الكرة ارتطمت في العارضة، قبل أن تذهب إلى ركلة مرمى.

وتصدى جوردان بيكفورد، حارس مرمى إيفرتون، لقذيفة هائلة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 26، لكنه لم يتمكن من الوقوف حائلا أمام اهتزاز شباكه بهدف جيمس وارد في الدقيقة التالية.

وتلقى وارد تمريرة بينية رائعة من زميله داني إنجز، ليسدد من الناحية اليمنى لمنطقة الجزاء، واضعا الكرة على يمين حارس إيفرتون داخل الشباك.

استغل ساوثهامبتون حالة الارتباك التي عانى منها لاعبو إيفرتون عقب هدف وارد، ليضيف تشي آدامز الهدف الثاني في الدقيقة 35، بعدما تلقى تمريرة عرضية أرضية من جهة اليسار عن طريق إنجز، ليستقبل الكرة ويسدد دون مضايقة من أحد من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يمين بيكفورد داخل الشباك.

واصل إيفرتون انهياره المفاجيء، حيث تلقى هدفا ثالثا في الدقيقة 40 عن طريق ستيوارت أرمسترونج، لكن سرعان ما ألغاه حكم المباراة بداعي وقوع لاعب ساوثهامبتون في مصيدة التسلل، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق المضيف 2 / صفر.

واصل ساوثهامبتون سيطرته على اللقاء خلال الشوط الثاني، وكاد آدامز أن يضاعف النتيجة في الثواني الأولى من عمر الشوط، بعدما سدد من داخل المنطقة، ولكن بيكفورد كان لها بالمرصاد.

في المقابل، أضاع ياري مينا لاعب إيفرتون فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 48، حينما سدد ضربة رأس أمسكها مكارثي.

كثف إيفرتون من هجماته في محاولة للعودة إلى اللقاء، في الوقت الذي حاول فيه لاعبو ساوثهامبتون استخدام سلاح الهجمات المرتدة في ظل المساحات الخالية في دفاع الضيوف.

ومن إحدى هذه المرتدات، أضاع ساوثهامبتون فرصة أخرى لهز الشباك في الدقيقة 61، عندما مرر إنجز كرة عرضية من الناحية اليسرى، لكنها مرت من أمام آدامز، المتواجد أمام المرمى بخطوات قليلة.

وتضاعفت معاناة إيفرتون في اللقاء، بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد نجمه لوكاس ديني في الدقيقة 71.

وأضاع ساوثهامبتون فرصة أخرى في الدقيقة 78 عن طريق يانيك فيسترجارد، الذي تابع ركلة ركنية من الناحية اليمنى، ليسدد ضربة رأس رائعة، لكن بيكفورد أبعد الكرة بأطراف أصابعه لركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

شهدت الدقائق الأخيرة سيطرة من جانب ساوثهامبتون في ظل استسلام لاعبي إيفرتون للخسارة، دون أن تتغير النتيجة، ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز ساوثهامبتون 2 / صفر على إيفرتون، الذي تكبد خسارته الأولى في المسابقة هذا الموسم.