الزمالك يدفع ضريبة فقدان بيراميدز للقب الكونفيدرالية..ويتلقى 4 خسائر

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 03:59 م
كتب: شادي يوسف
فريق الزمالك
فريق الزمالك
سقط فريق بيراميدز أمام نظيره نهضة بركان المغربي، في نهائي كأس الكونفدرالية بهدف نظيف، على ملعب مولاي عبدالله، ليواصل مسلسل إهدار البطولات، وشهدت المباراة عددًا من المواقف المثيرة للجدل للحكم الكاميروني أليوم نيانت، بعد احتسابه هدفا غير شرعيا، بعد لمس الكرة يد محسن ياجور مهاجم نادي نهضة بركان وتغاضيه عن العودة للفار للتأكد من صحة الهدف.

واعترض لاعبو بيراميدز على أليوم نيانت أكثر من مرة خلال اللقاء، وخاصة بعد تدخل واعتداء العربي الناجي لاعب نهضة بركان "بشكل عنيف"، على محمد فاروق لاعب بيراميدز، وعدم اتخاذ الحكم أي قرار ضد الفريق المغربي.

ويبقى هناك عدد من الخسائر لنادي الزمالك على أرض الواقع وذلك بعد فقدان بيراميدز لفرصة التتويج باللقب القاري:

-رعب من التحكيم
حالة من الرعب ستكون داخل معسكر نادي الزمالك، من تعرض الفريق لمؤامرة تحكيمية في لقاء الإياب أمام الرجاء خاصة في ظل قوة النفوذ المغربي داخل الاتحاد الأفريقي ووجود شخصية بحجم فوزي لقجع في الكاف، والذي كان كلمة السر في أحداث التحكيم الفاسدة التي شهدتها المواجهة ومهدت طريق نهضة بركان لحصد اللقب.

-أحداث لقاء الذهاب تعود للأذهان
تعرض الحكم الكاميروني أليوم أليوم لانتقادات كبيرة من جانب الصحافة المغربية، بحجة عدم احتساب ركلتي جزاء لفريق الرجاء في لقاء الذهاب، وقد تشهد مواجهة الإياب انتفاضة تحكيمية ضد الزمالك، خاصة أن المؤاشرات كانت واضحة في لقاء بيراميدز الذي تعرض لظلم كبير.

-جماهير الزمالك
ساندت شريحة كبيرة من جماهير الزمالك فريق بيراميدز للتتويج باللقب القاري، ولكن جاءت النتيجة سلبية، واستقبلت جماهير الأهلي ذلك بحالة من السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

-لقب الكونفيدرالية يزيد من دوافع الرجاء
جاء تحقيق نهضة بركان للقب الكونفيدرالية على فريق قوي يضم عناصر مميزة بحجم بيراميدز، ليمنح شقيقة الرجاء المغربي دفعة معنوية لاستكمال تحسين الصورة أمام الزمالك ورد الاعتبار بعد نتيجة لقاء الذهاب، وايضا رد اعتبار الوداد المغربي بعد الهزيمة الساحقة أمام الأهلي، وذلك قد يضع ضغوطات كبيرة على فريق الزمالك وايضا سيزيد من صعوبة المباراة.