نكشف المستفيد الأول من تعثر صفقة الأهلي والزمالك وبيراميدز في الصيف

الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 03:56 م
كتب: شادي يوسف
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
يستعد الجهاز الفني لمنتخب مصر، تحت قيادة حسام البدري المدير الفني للفراعنة لخوض مواجهة توجو يومي 14 و17 نوفمبر المقبل، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

وشهدت القائمة المحلية انضمام كلا من: المهدي سليمان وعبدالله السعيد وعلي جبر وأحمد أيمن منصور ومحمد حمدي ومحمد فاروق واحمد توفيق ورمضان صبحي (بيراميدز)، محمد بسام (طلائع الجيش )، محمد شريف (إنبي)، حسام حسن وأحمد ابوالفتوح (سموحة )، طاهر محمد طاهر (المقاولون العرب ) وأكرم توفيق (الجونة).

كما أعلن الجهاز الفني بالفترة الماضية، عن قائمة المحترفين بضم 5 عناصر وهم "محمد صلاح من ليفربول ومحمد النني من أرسنال وأحمد حجازي من ويست بروميتش، ومحمود حسن تريزيجيه من أستون فيلا، وأحمد حسن كوكا من أولمبياكوس اليوناني.

ومن المقرر أن يبدأ المعسكر المفتوح في الثالث من نوفمبر المقبل بعد نهاية الجولة الأخيرة من منافسات الدوري، على أن ينضم لاعبو الأهلي والزمالك بعد انتهاء مهمتهم في بطولة دوري أبطال أفريقيا، كما سينضم خماسي المحترفين في التاسع من نوفمبر.

وشهدت الساعات القليلة الماضية عن مفاجأة تخص قطع أحمد حجازي رحلة احترافة في أوروبا وانتقاله للعب في اتحاد جدة السعودي، ويبقى هناك العديد من المكاسب للجهاز الفني للمنتخب من هذا القرار رغم نزول اللاعب بطموحاته الاحترافية:

-المشاركة الأساسية

ستكون فرصة مشاركة أحمد حجازي بشكل أساسي كبيرة بالدوري السعودي بدلا من التجميد على دكة البدلاء كما كان يحدث خلال تجربته مع ويست بروميتش الإنجليزي، وذلك سوف يجعله يكتسب فورمة المباريات ويعود للمستوى الفني المميز الذي كان عليه

-قوة العناصر الهجومية بالدوري السعودي

الأندية السعودية تعتمد على عناصر محترفة مميزة في خط الهجوم، وذلك سيجعل أحمد حجازي مطالب بمزيد من التركيز والتألق في مراقبة العناصر المميزة في كل فريق، وسوف يساعد ذلك في ارتفاع حالته الفنية.

-طريقة التعاقد

هناك مشاكل دفاعية في فريق اتحاد جدة كادت أن تتسبب في هبوط الفريق بالموسم المنقضي، ولذلك قرر الفريق السعودي بالتعاقد مع مدافع المنتخب يكشف عن ثقتهم في امكانياته الفنية وذلك سيكون دافع كبير أمام اللاعب للظهور في أفضل مستوى فني.

-إصابات وتراجع القماشة بالدوري المصري

هناك إصابات كثيرة في خط الدفاع بالكرة المصرية وتحديدا بالأهلي والزمالك، حيث تعرض محمود حمدي الونش للإصابة بالإضافة إلى محمود علاء كما يغيب رامي ربيعة عن المشاركة بالمباريات منذ فترة، ولذلك يحتاج الجهاز الفني للفراعنة وصول أحمد حجازي لفورمة فنية عالية لقيادة الخط الخلفي.

وكان أحمد حجازي قد ارتبط اسمه في الفترة الماضية، بالانتقال لصفوف الأهلي والزمالك وبيراميدز، ولكن فضل اللاعب عدم النظر لهذه العروض والاستمرار في تجربته الاحترافية حتى لو كانت في الدوريات العربية.