3 مكاسب يجنيها الخطيب والأهلي بعد إيقاف برنامج زملكاوي

الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 04:11 م
كتب: محمد عبدالدايم
محمود الخطيب
محمود الخطيب
قرر المجلس الأعلى للإعلام إيقاف برنامج زملكاوي والمذاع على شاشة قناة نادي الزمالك لمدة أسبوعين.

وجاء ايضا هذا القرار مصحوباً بقرار إيقاف مقدم البرنامج أحمد جمال لمدة 3 شهور، ولم يتم حتى الآن الإعلان عن أي أسباب لهذا الإيقاف، ولكن يتوقع أن يكون بسبب ما يتم انتهاكه من تجاوزات في حق بعض الشخصيات والمؤسسات وهو ما قد رفضه المجلس الأعلي للإعلام وأدى لإيقاف البرنامج.

ويعد النادي الأهلي أحد اكبر المستفيدين من إيقاف البرنامج الرئيسي للقناة، حيث هاجمت القناة سياسيات النادي الأهلي الأخيرة وبدأت تجعل جمهور الأهلي يعترض على بعض القرارت إلى جانب أنها تعد هي المنبر الإعلامي لنادي الزمالك.

أما عن السبب الثاني، هو إيقاف مرتضى منصور عن الظهور الإعلامي حتى نهائي بطولة إفريقيا مما يعني عدم تشتيته لأي من لاعبي الأهلي أو محاولة التأثير عليهم من الناحية الإعلامية كما كان متبع في لقاءات القمة الأخيرة، إلى جانب أنه لن يتسطيع الهجوم على الأهلي او رئيسه خلال الفترة القادمة.

أما عن السبب الثالث، لن يجد نادي الزمالك أي أداة إعلامية لدعم الفريق خلال الفترة المقبلة، حيث يعد البرنامج هو الحدث الرئيسي شبه اليومي على القناة، والذي يتابع أخبار الفريق ويستضيف أهم النجوم ويعد أهم داعم للاعبي الفريق سواء على الطريق الصحيح أو الخاطئ وهو سوف يفقد نادي الزمالك الأداة التي يحفز بها جمهوره ولاعبيه خلال الفترة الماضية، والذي يعد خط الدفاع الإعلامي الأول للفريق خلال الفترة الماضية.

فهل جاء إيقاف البرنامج في توقيت صحيح، أم أن هذا التوقيت سوف يجلب تبعات سيئة على نادي الزمالك.