بعد تأجيل النهائي..الكاف يوجه 4 ضربات قاضية للنادي الأهلي

الخميس 29/أكتوبر/2020 - 09:49 م
كتب: محمد عبد الدايم
شعار النادي الأهلي
شعار النادي الأهلي
وجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، 4 ضربات من العيار الثقيل، لـ مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، بعد تأجيل مباراة الزمالك أمام الرجاء.

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في التأهل الي نهائي دوري أبطال افريقيا، بعد الفوز على نادي الوداد المغربي، بخماسية مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز الاهلي بهدفين دون رد، والعودة على ستاد القاهرة فاز الأحمر بثلاثية مقابل هدف.

وكانت مصر تقدمت بطلب لتأجيل نهائي البطولة بعيدًا عن 6 نوفمبر، على خلفية إقامة الانتخابات البرلمانية، مما دفع الاتحاد الأفريقي إلي مناقشة موعد جديد لإقامة المباراة.

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم،، عدم تأجيل مباراة الزمالك أمام الرجاء المغربي، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وبعد تأجيل الكاف للمبارة النهائية من المتوقع أن يتلقى الأهلي 4 خسائر خلال الفترة المقبلة وهي:

-تلاحم المواسم 
لن يتسطيع لاعبي الأهلي أخذ فترة راحة بين الموسمين، مما قد يسبب إرهاق لاعبي الفريق، وحدوث إصابات عضلية كثيرة على مدار الموسم القادم، والذي يعد مهم جدًا للأهلي حيث ستكون هي التجربة الحقيقة التي سوف يتم الحكم بها على موسيماني.

- خطط مؤجلة 
سوف يتم تأجيل كافة الخطط والصفقات الجديدة حتى نهاية بطولة دوري أبطال إفريقيا مما يعين بقاء بعض اللاعبين الغير مرغوب بهم في صفوف الفريق، تحسبًا لحدوث أي إصابات مما يعني بقائهم حتى فترة الأنتقالات الشتوية بالفريق.

-راحة المنافس 
سواء تأهل الرجاء أو الزمالك فسوف يحصل على راحة كبيرة جدًا في حالة لعب النهائي في الفترة من 20 إلى 24 نوفمبر المقبل، مما يعين عدم استغلال الأهلي لنقطة، الإجهاد البدني للمنافس، وقد يعود بعض اللاعبين المصابين خلال تلك الفترة مما يعين جاهزية أكثر للمنافس.

- إصابات محتملة
قد تحدث أي إصابات محتملة للعناصر الأساسية للفريق، وسوف يحاول موسيماني تقليل الحمل البدني على لاعبي الخط الخلفي نظرًا لعدم وجود سوى ياسر إبراهيم وأيمن أشرف في مركز قلبي الدفاع بسبب إصابة رامي ربيعة وغيابه لمدة 45 يوم، إلى جانب إصابة محمود متولي بالرباط الصليبي.