في عيد ميلاده.. نكشف 4 قرارات مستقبلية للخطيب

الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 02:16 م
كتب: شادي يوسف
محمود الخطيب
محمود الخطيب
يحتفل محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، اليوم الجمعة بعامه السادس والستين، حيث أنه من مواليد الثلاثين من أكتوبر من عام 1954، احتفل الحساب الرسمي للنادي الأهلي عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بعيد ميلاد محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي، ونشر حساب الأهلي صورة للخطيب مكتوب عليها «بيبو» تشمل جميع صور حياته بدايةً من مشواره بالملاعب بقميص القلعة الحمراء.
وعلق حساب الأهلي عبر «تويتر» على الصورة"نحتفل اليوم بعيد ميلاد أيقونة الكرة المصرية على مدار تاريخها وأسطورة النادى الأهلى ورئيسه الكابتن محمود الخطيب، كل عام وأنت الأسطورة وحبيب الملايين وفخر لكل الأهلاوية".

وسجل وحقق وحصد محمود الخطيب مع الأهلي ومنتخب مصر، العديد من الألقاب والبطولات والأهداف التي لن تنسى في الفترة من 1972 إلى 1988.

فتمكن بالقميص الأحمر من تسجيل 109 هدف بالدوري، وتصدر قائمة الهدافين مرتين، وعلى المستوى الأفريقي مع النادي الاهلي تمكن بيبو من تسجيل 37 هدافاً.

ومع منتخب مصر سجل الخطيب 28 هدفا في 62 مباراة مع "الفراعنة" وساهم في فوزه مصر بكأس الأمم الإفريقية 1986،وبعد الاعتزال تولى بيبو منصب مدير المنتخب.

تدرج الخطيب في العمل الإداري بالأهلي حيث تواجد في منصب عضو مجلس الإدارة، ثم منصب نائب الرئيس قبل أن يتولى رئاسة الأهلي.

ويبقى هناك عدد من الأهداف والطموحات التي يسعى الخطيب لتحقيقها بالوقت الحالي وذلك على النحو التالي:

-اللقب القاري

لا صوت يعلو داخل منظومة النادي الأهلي، فوق صوت تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا في النسخة الحالية، خاصة أن اللقب يعتبر غائب عن دولاب بطولات القلعة الحمراء منذ عام 2013، ويأمل بيبو في إعادة اللقب للقلعة الحمراء وإعادة الفريق للتواجد بمونديال كأس العالم للاندية.

-اثبات نجاح موسيماني

يأمل بيبو في نجاح رؤيته بعد التعاقد مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لتولي القيادة الفنية للقلعة الحمراء، ورحيل المدرب السابق رينيه فايلر بعد خلافات كبيرة في وجهات النظر، وبالفعل يسير المارد الأحمر بشكل مميز في انطلاقته مع موسمياني حيث تمكن من اقصاء الوداد المغربي وصيف النسخة الماضية من الدور نصف النهائي بنتيجة 5/1 بمجموع المباراتين.

-رد الاعتبار للأهلي

يبذل الخطيب أقصى ما في وسعه بالوقت الحالي من أجل الحفاظ على حق القلعة الحمراء من المؤامرات والخروج عن النص من جانب البعض إعلاميا، ويتحرك مجلس الأهلي بالطرق القانونية للحصول على حق النادي.

-مواصلة تحقيق أحلام الجماهير

هناك طموحات وأحلام يتحرك رئيس الأهلي لتحقيقها مثل استمرار عملية تطوير فرع مدينة نصر، بالإضافة إلى البحث عن طرق لبناء استاد خاص للقلعة الحمراء مستقبلا، وذلك بعد الحصول على ملعب السلام كحق انتفاع.