خاص..اتحاد الكرة يزف خبر قاسي للأهلي وأندية الدوري

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 04:56 م
كتب: ابراهيم الخطيب
شعار اتحاد الكرة
شعار اتحاد الكرة
يدرس الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، وضع بند مُثير في لائحة الموسم الجديد، قبل انطلاقة في 30 نوفمبر المقبل.

وعلم "وان ثري" أن اتحاد الكرة المصري يدرس وضع بند خاص بأنه في حال إلغاء الموسم بسبب فيروس كورونا أو أي سبب أخر سيتم منح لقب الدوري للفريق المتصدر وقتها.

ووفقًا لما ورد إلي "وان ثري" أن اتحاد الكرة المصري وضع أيضًا بند بأن الأندية الثلاثة المتواجدة في قاع الدوري، وقت إعلان إنهاء المسابقة وعدم الاستكمال سيتم هبوطها رسميًا.

ويعد هذا القرار قاسيًا جدًا، وفقًا لهذا القرار، أنه في حال خوض فريق إنبي على سبيل المثال 10 مواجهات ونجح فيهم في تحقيق الفوز، ولعب الأهلي والزمالك 6 مباريات بسبب الانشغال بالبطولة الأفريقية، فكيف يتم تتويج إنبي في ظل عدم خوض كافة الأندية نفس العدد من المباريات.

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على نادي طلائع الجيش، بثلاثية دون رد، في المباراة التي اقيمت على ستاد "الأهلي we السلام"، في إطار الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة من مسابقة الدوري العام المصري موسم 2019-2020.

ويحتل الأهلي صدارة جدول الترتيب برصيد 89 نقطة، ليؤكد تتويجه ببطولة الدوري العام المصري للمرة الـ42 في تاريخه والخامسة على التوالي، فيما يحل طلائع الجيش بالمركز الحادي عشر برصيد 41 نقطة.