صفقة عالمية للأهلي لخلافة أزارو وبادجي في الصيف

الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 08:57 ص
كتب: شادي يوسف
 الأهلي
الأهلي
أسدل فريق الأهلي الستار على موسمه الكروي (2019 \2020) بفوز كبير على طلائع الجيش بثلاثية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما بإستاد الاهلي في السلام ضمن منافسات المباراة الأخيرة والجولة الأخيرة لبطولة الدوري.

وحقق الفريق الأحمر النقاط الثلاث رافعا رصيده مع مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني إلى 89 نقطة، في صدارة الترتيب حيث توج باللقب قبل 7 مباريات من نهاية مشواره بالدوري.

وتعتبر انطلاقة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مع القلعة الحمراء أكثر من رائعة، حيث قاد الفريق للفوز على المقاولون العرب وإنبي والتعادل مع بيراميدز والفوز على الوداد المغربي ذهاباً وإياباً في الدور نصف النهائي، كما عاد الفريق لاستكمال المشوار المحلي بالفوز على طلائع الجيش بالدوري.

ويعمل موسيماني بشكل قوي في الوقت الحالي من أجل التحضير لصفقات الأهلي الصيفية، وتدعيم المراكز التي يرى من وجهة نظره وجود بها بعض الخلل أو تحتاج لعناصر أو قماشة فنية أقوى، خاصة أن جميع المؤاشرات تشير إلى أن الموسم المقبل سيكون في قمة الصعوبة، بالتزامن مع منافسة الأهلي على أكثر من لقب محلي وأفريقي.

وشهدت الفترة الماضية، موافقة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني على خطوة رحيل المغربي وليد أزارو بشكل رسمي إلى صفوف الاتفاق السعودي، وذلك بسبب عدم الاقتناع بمستوى اللاعب ولرغبته في ضم لاعب أكثر شراسة في الخط الأمامي.

نفس الأمر يراه موسيماني في المحترف السنغالي أليو بادجي، حيث قرر فتح الباب أمام امكانية رحيله في الصيف المقبل، سواء على سبيل الإعارة أو البيع النهائي، لرغبته في ضم لاعب بمواصفات مختلفة لتدعيم الشق الأمامي.

-ماذا عن الصفقة العالمية؟
أكدت مصادر خاصة إلى أن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني سيعتمد بشكل واضح على "الكشافين" في استقدام له صفقة من العيار الثقيل تلعب في مركز رأس الحربة، تكون للاعب صغير في السن، ويمتلك السرعة والقوة البدنية، والقدرة على التحرك بشكل مميز داخل وخارج منطقة الجزاء، من أجل معاونته في تطبيق خطته الهجومية بالموسم المقبل، وفتح موسيماني الباب أمام ضم محترف من أمريكا اللاتينية أو لاعب أفريقي في ظل دارسة عدد من الأسماء المرشحة بالوقت الحالي... بتوصية من موسيماني..صفقة البلايلي تقلب الموازين في الأهلي.