حلم النهائي يداعب الزمالك والرجاء البيضاوي بدوري أبطال أفريقيا..والأهلي يترقب

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 07:46 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مواجهة هامه حين يستضيف الرجاء البيضاوي المغربي اليوم في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما تأجلت عن موعدها الأصلي لمدة 11 يوما، وعقب أكثر من قرار اتخذه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) من أجل تحديد موعد مناسب لهذه المباراة.

كان مقررا أن تجرى المباراة في 24 أكتوبر الماضي بملعب القاهرة الدولي، غير أن الإصابات العديدة بفيروس كورونا المستجد، التي داهمت فريق الرجاء عقب مباراة الذهاب التي جرت بين الفريقين بالدار البيضاء في 18 من نفس الشهر، تسببت في تأجيلها إلى الأول من نوفمبر الحالي.

مع استمرار تفشي الفيروس بشكل كبير بين لاعبي الفريق المغربي، قرر كاف تأجيل المباراة لأجل غير مسمى يوم الخميس الماضي، قبل أن يتخذ قراره النهائي بعدها بـ24 ساعة، بإقامة اللقاء اليوم.

وبعدما تغلب على الرجاء 1 / صفر في لقاء الذهاب، تبدو آمال الزمالك، الذي يمتلك خمسة ألقاب في البطولة، هي الأوفر – من الناحية النظرية - للصعود للمباراة النهائية وملاقاة غريمه التقليدي الأهلي الذي تأهل على حساب الوداد البيضاوي المغربي، بعدما تغلب عليه 5 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بمواجهة الدور قبل النهائي الأخرى.

يكفي الزمالك التعادل بأي نتيجة من أجل الصعود للنهائي الثامن في تاريخه بدوري الأبطال، والأول منذ خسارته نهائي نسخة المسابقة عام 2016 أمام صن داونز الجنوب أفريقي، حيث يطمح للمضي قدما في البطولة لاستعادة اللقب الغائب عنه منذ عام 2002، الذي توج به عقب فوزه على الرجاء بالتحديد في النهائي.

رغم ذلك، فإن الرجاء البيضاوي مازال يتمسك بالأمل في تحقيق (الريمونتادا) وخطف بطاقة التأهل للنهائي من القاهرة، من خلال الفوز 2 / صفر على الزمالك، أو الانتصار بفارق هدف وحيد شريطة نجاحه في إحراز هدفين على الأقل.

يبدو هذا الأمر ليس بالغريب على الرجاء، الذي سبق له أن عوض خسارته صفر / 2 أمام الزمالك بالمغرب في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال العرب عام 2006، عقب فوزه 3 / صفر على الفريق الأبيض بالقاهرة في لقاء الإياب، ليشق طريقه في المسابقة التي توج بها في النهاية آنذاك.

يدرك مسؤولو الزمالك أن حسم التأهل للنهائي لم يأت بعد، وهو ما أكد عليه البرتغالي جايمي باتشيكو مدرب الفريق، الذي قال "نحن الآن في وضع أفضل بعد الفوز في لقاء الذهاب، والرجاء يستحق كل الاحترام والتقدير، إنه فريق قوي يضم لاعبين مميزين في جميع الخطوط".

أوضح باتشيكو في تصريحاته التي أدلى بها عقب مباراة الذهاب مباشرة "سوف نستعد للمباراة القادمة، ستكون مواجهة صعبة بكل تأكيد، وطبيعي أننا نحلم بالوصول للنهائي، الفوز مجرد خطوة، ولم نحقق شيئا حتى الآن".

يأمل الزمالك في مواصلة إحكام عقدته أمام الفرق المغربية في المسابقات القارية، ففي 20 مواجهة جمعته أمامها، حقق أبناء القلعة البيضاء 12 فوزا و5 تعادلات وتلقى 3 هزائم.