تحرك جديد من موسيماني يحسم اتفاق الأهلي مع البلايلي

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 06:04 ص
كتب: شادي يوسف
يوسف البلاليلي
يوسف البلاليلي
رغم حالة التركيز الشديد التي تسيطر على منظومة النادي الأهلي بالكامل في الوقت الحالي، للتتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا خلال النسخة الحالية، خاصة أن اللقب غائب عن دولاب بطولات القلعة الحمراء منذ فترة طويلة وتحديدا منذ عام 2013، رغم شعبية وخبرات المارد الأحمر في أفريقيا، يضع ايضا جهاز الكرة بالأهلي عدد من الملفات ضمن اهتماماته بالوقت الحالي.

ويأتي على رأس الملفات التي يسعى النادي الأهلي لحسمها مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني ملف الصفقات، من أجل التحضير والترتيب للموسم الجديد حيث من المؤكد أن تمنح لجنة التخطيط بالنادي الأهلي موسيماني جميع الصلاحيات في هذا الملف.

وتعتبر انطلاقة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مع القلعة الحمراء أكثر من رائعة، حيث قاد الفريق للفوز على المقاولون العرب وإنبي والتعادل مع بيراميدز والفوز على الوداد المغربي ذهابًا وإيابًا في الدور نصف النهائي، كما عاد الفريق لاستكمال المشوار المحلي بالفوز على طلائع الجيش بالدوري.

كما يحظى موسيماني بثقة كبيرة من جانب لجنة التخطيط بعد أن تمكن في وقت قصير من قطع شوط كبيرًا في التعرف على كل كبيرة وصغيرة داخل الفريق، كما تخطى أصعب اختبار في الموسم وذلك بعد الفوز على الوداد المغربي بنتيجة 51 بمجموع المباراتين وقدم المارد الأحمر أفضل أداء فني منذ فترة طويلة.

-ماذا عن صفقة الجزائري يوسف البلايلي؟
ورغم اتفاق الأهلي مع الجزائري يوسف البلايلي خلال فترة وجود السويسري رينيه فايلر ولكن كان هناك رأي مختلف للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في هذه الصفقة وذلك على النحو التالي:

-صفقة بها مخاطرة
يرى موسيماني بالاتفاق مع لجنة التخطيط بالنادي الأهلي،أن هذه الصفقة سيكون بها بعض المخاطرة، خاصة أن يوسف البلايلي لم ينجح عربيا مع أهلي جدة السعودي، كما سيكون هناك مخاطرة في الصفقة حيث في حال ضمه ستكون الصفقة مكلفة بشكل كبير من الناحية المادية، بالتزامن مع عدم وجود أي ضمانات لالتزام اللاعب خارج الملعب.

-دعم ناصر ماهر
بعد متابعة قوية من جانب موسيماني للاعب ناصر ماهر في تجربته مع سموحة، ومتابعة عدد جيد من المباريات للاعب، قرر موسيماني عودة اللاعب في الموسم الجديد، حيث يفضل المدير الفني في المقام الأول اللاعب الحريف الذي يمتلك المهارة والقدرة على المراوغة والابتكار.

-التمسك بصالح جمعة.. وتوهج أفشة
هناك تمسك من جانب موسيماني، باستمرار صالح جمعة في الموسم المقبل، حيث يعلم موهبته بشكل كبير، كما هناك حالة من الإصرار لدي صالح بالتمسك بالفرصة جيدًا، بالتزامن مع عودة محمد مجدي أفشة للتوهج بشكل قوي تحت قيادته ليعيد ذكريات الأداء الفني الممتع الذي كان يقدمه مع إنبي وبيراميدز قبل ارتداء القميص الأحمر.