بتوصية من الخطيب.. الأهلي يوجه 3 صفعات جديدة لرمضان صبحي

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 05:47 ص
كتب: شادي يوسف
رمضان صبحي
رمضان صبحي
يجتهد النادي الأهلي بشكل كبير من أجل تعويض فراغ رمضان صبحي، بعد رحيله عن صفوف الفريق، خلال الفترة المقبلة وانتقاله لصفوف بيراميدز في صدمة لم يتوقعها جمهور القلعة الحمراء، خاصة انه يعتبر من أبناء النادي.

رمضان صبحي بدأ مسيرته الكروية ضمن صفوف قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، قبل تصعيده للفريق الأول بالقلعة الحمراء عام 2014، واستمر مع الفريق حتي 2016، قبل انتقاله لنادي ستوك سيتي، ومنه لهيدرسفيلد تاون، ثم عاد للقلعة الحمراء معارا في يناير 2019 واستمر مع الفريق حتي الآن بعد تجديد اعارته الصيف الماضي.

قبل رحيله خاض صبحي بالقميص الأحمر 124 مباراة (82 مباراة بالدوري الممتاز – 31 بالبطولات الإفريقية – 8 بكأس مصر – 3 بكأس السوبر المصري)، سجل 24 هدفًا، وصنع أكثر من 21 هدفًا مع الفريق الأحمر.

انضم رمضان لصفوف النادي الأهلي معارًا من هيدرسفيلد تاون لمدة 6 أشهر مقابل 800 ألف استرليني، قبل تجديد اعارته لمدة موسم مقابل مليون و600 ألف استرليني، وخاض مع الفريق خلال فترة اعارته 36 مباراة، وسجل 7 أهداف وصنع 6 أهداف أخري، حصد نجم منتخب مصر، 7 بطولات خلال مسيرته مع النادي الأهلي (3 دوري ممتاز – 3 كأس السوبر المحلي – 1 كأس الكونفيدرالية الإفريقية).

وشهدت الساعات القليلة الماضية عدد من ردود الأفعال القوية من جانب النادي الأهلي بشأن فراغ رمضان صبحي في الموسم المقبل:

-تسريبات موسمياني بشأن طاهر محمد طاهر
تحدث الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني من خلال بعض المقربين منه في الجهاز الفني، وأشاد بشكل قوي بامكانيات وقدرات طاهر محمد طاهر الوافد الجديد للقلعة الحمراء، مؤكدًا أنه سيكون له دور كبير في الموسم المقبل مع القلعة الحمراء.

-سيرينو يدخل في الصورة بقوة
تشهد الساعات القليلة الماضية، تأكيدات قوية من جانب صحافة جنوب أفريقيا، بشأن انتقال الأوروجوياني الخطير جاستون سيرينو للنادي الأهلي في انتقالات الصيف، ويمتلك سيرينو من المهارات والامكانيات الفنية الرائعة التي تجعله يستطيع تعويض جزء كبير من فراغ رمضان صبحي، كما يدرك موسيماني كيفية توظيف اللاعب بشكل جيد في المستطيل الأخضر.

-عبد الحفيظ يرد
رد مدير الكرة بالنادي الأهلي على تصريحات رمضان صبحي مع الإعلامي عمرو أديب والتي قال خلالها أن سيد عبد الحفيظ تعمد توقيع عقوبة مغلظة ضده قائلا " أى لاعب يتجاوز داخل ملعب مختار التتش بالجزيرة لابد أن ينال العقاب، لا أحب الحديث عن موقف رمضان صبحي بعد رحيله عن الأهلي".

وحول واقعة بادجى مع رمضان، قال مدير الكرة بالأهلى، "أى لاعب من الوارد يدخل فى مشادة مع لاعب خارج النادى، ولكن داخل أرض ملعب مختار التتش ووجود الجهاز الفنى واللاعبين، لابد أن يحترم الجميع اللوائح والقوانين، وحق النادى لابد أن يرجع سواء على الكبير أو الصغير".