مرتضى منصور يتسبب في ظلم فادح لنجله أمير

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 03:44 م
كتب: شادي يوسف
مرتضى منصور
مرتضى منصور
تطور كبير على مستوى النتائج يشهده نادي الزمالك بشكل واضح في السنوات الآخيرة، وتحديدا بعد تعيين أمير مرتضى منصور في منصب المشرف على الكرة بالقلعة البيضاء، وبالفعل أصبح الزمالك منافس قوي من الصعب الاستهانة به محليا أو أفريقيا.
رغم بعض الأخطاء ولكن يعتبر أمير مرتضى إداري ناجح وبقوة داخل صفوف الزمالك، حيث عاد الزمالك لتحقيق البطولات القارية من جديد، بالفوز بالنسخة الماضية ببطولة الكونفيدرالية على نهضة بركان المغربي بضربات الجزاء.

كما واصل الزمالك التفوق في وجود أمير مرتضى، بحصد لقب السوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي، كما توهج الفارس الأبيض بشكل رائع أفريقيا في النسخة الحالية من دوري الأبطال وتمكن عن جدارة واستحقاق من الوصول للنهائي ليضرب موعداً مع النادي الأهلي في النهائي يوم 27 نوفمبر.

أمير مرتضى كان كلمة السر في تغيير جلد نادي الزمالك، من خلال الاستعانة ببعض الأسماء التي لديها خبرة كبيرة استطاعت إعادة شخصية نادي الزمالك بقوة مثل المغربي فرجاني ساسي الذي يعتبر من أهم اللاعبين الأجانب في الكرة المصرية بالوقت الحالي، كما تمكن من التعاقد مع أحمد سيد زيزو برقم مادي ضئيل للغاية بالمقارنة بالمستويات المميزة التي يقدمها اللاعب بالقميص الأبيض.

يحسب ايضا للمشرف على الكرة في الزمالك إعادة الاتزان النفسي للاعبين الزمالك خلال مباريات القمة، حيث خلال السنوات الماضية كانت الأفضلية للنادي الأهلي من خلال الدور المعنوي والنفسي، ولكن تغيير الوضع بشكل كبير في الفترة الماضية حيث تفوق الزمالك في السوبر المحلي بالإمارات، وايضا نفس الأمر تكرر في مباراة الدوري الآخيرة التي خسرها الفريق بنتيجة 3/1.

بصمة أمير مرتضى ظهرت ايضا بشكل واضح ايضا في التعاقد مع البرتغالي جيمي باتشكيو، حيث تمسك بالتعاقد معه حتى يكون هناك تقارب في طريقة التفكير وإدارة المباريات مع المدرب السابق باتريس كارتيرون وبالفعل الزمالك يجنى ثمار ذلك بشكل واضح بالوقت الحالي، وهناك انسجام واضح بين اللاعبين والمدير الفني على طريقة اللعب.

-كيف ظلم مرتضى نجله أمير؟

ظلم كبير تعرض له أمير مرتضى من خلال تعرضه لهجوم مستمر من جانب البعض لتصفية الحسابات مع والده الذي يعتبر صورة سيئة في الوسط الرياضي في ظل خروجه عن النص ضد الجميع، وعدم احترام كبير أو صغير، كما دائما ما يفرض قرارات عشوائية تتسبب في تأخر الزمالك للخلف وليس تقدمه للأمام، بعد الدخول في معارك وخلافات ضد أغلبية من في الوسط الرياضي.