لجنة متابعة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة الإماراتي توقع عقد رعاية مع رابطة المحترفين

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 04:46 م
رابطة المحترفين الإماراتية
رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم
وقعت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة الإماراتي عقد رعاية مع رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم لتعزيز العلاقات بين الطرفين.

ووقع الاتفاقية كل من راشد سعيد العامري رئيس اللجنة الفنية لمبادرات رئيس الدولة نيابة عن جبر محمد غانم السويدي مدير عام ديوان ولي عهد أبو ظبي رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة الإماراتي ، وعبد الله ناصر الجنيبي رئيس رابطة المحترفين الإماراتية.

وأوضح موقع الرابطة على الانترنت اليوم الخميس أن الإعلان عن الرعاية جاء في حفل توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين بأحد فنادق العاصمة أبو ظبي ، وحضره محمد محمد صالح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء والمهندس علي جاسم المزروعي مدير مكتب شؤون المبادرات عضوا لجنة متابعة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة ، وسعيد عبيد الكعبي وجواهر عبد العزيز السويدي عضوا مجلس إدارة رابطة المحترفين الإماراتية ، ووليد الحوسني المدير التنفيذي للرابطة.

وأضاف الموقع أن اتفاقية الرعاية بين الطرفين تنسجم مع الخطة الاستراتيجية للجنة متابعة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة الساعية لتدعيم الجهود المشتركة للمؤسسات الرياضية في الدولة ، واستراتيجية رابطة المحترفين الإماراتية لتنمية المجتمع المحلي من خلال رياضة كرة القدم كما تسهم في تحقيق المزيد من خطوات التميز والتطور بشكل عام وقطاع لعبة كرة القدم ذات الشعبية الأولى بشكل خاص.

وتضمنت بنود الرعاية التعاون في إطار المبادرات التطويرية ، وإطلاق حملات إعلامية تهدف لتعزيز الثقافة والرياضة والانتماء الرياضي على وجه الخصوص ، والمشاركة في الفعاليات والمبادرات الوطنية الجاذبة للجماهير، والعمل إلى جانب الأندية لتطوير الخدمات المقدمة للجماهير في الملاعب، وتوزيع جوائز تحفيزية في مختلف مسابقات الرابطة.

كما أكدت اتفاقية الرعاية على أهمية تعزيز دور الأندية المجتمعي من خلال المبادرات الهادفة ، وتنظيم منصات التواصل مع الجماهير ، والعمل إلى جانب المدارس والجامعات لترسيخ أسس الثقافة الرياضية والانتماء الرياضي ، إضافة لإطلاق دوريات إلكترونية لجذب الفئات المهتمة.

ووصف جبر محمد غانم السويدي مدير عام ديوان سمو ولي عهد أبوظبي رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة اتفاقية التعاون والشراكة بين الطرفين بالخطوة المهمة ، والتي يسعى من خلالها الطرفان لتأكيد الدعم الكبير للرياضة وقطاع كرة القدم على وجه التحديد.

وقال : "رؤية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حفظه الله ورعاه، وتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة كانت دائما ما تضع المواطن الإماراتي في المقام الأول ، باعتباره الهدف الأسمى من أجل التنمية سواء من أجل الحاضر أو المستقبل".

وأضاف "هدفنا الأساسي الذي حدده رئيس الدولة هو بناء الوطن والمواطن باعتباره الثروة الحقيقية، حيث كان للإمارات ومن خلال مسيرة الاتحاد العديد من النماذج المشرقة لبناء الدولة الحديثة التي تستمد من الماضي العزيمة والإصرار حتى تكون طريقا للحاضر وطريقا لمستقبل أكثر إشراقا ، وهو ما لا يتحقق إلا وفق رؤية استراتيجية متكاملة للتطور".

وأوضح السويدي أن مصلحة المواطن تشكل الدافع الأول لعمل لجنة متابعة مبادرات رئيس الدولة ، وأردف "وجدنا في رابطة المحترفين الشريك الأمثل ، لنسهم معا في تأمين ما تحتاج إليه اللعبة من مقومات تساعدها على التطور واللحاق بركب العالمية".

وقال الجنيبي : "تهدف الاتفاقية لتأكيد أواصر التعاون والارتباط بين القطاع الرياضي عامة والكروي خاصة وبين اللجنة التي لا يخفى على أحد أهمية دورها في تطوير كافة القطاعات... نسير على نهج حكومتنا الرشيدة التي تولي الاهتمام الكبير للتطوير، وتتطلع دائما لمستقبل أفضل ، وتسعى للنهوض بمختلف القطاعات ، فجاء توقيع هذه الاتفاقية ليعكس تلك الرؤية في تطوير كرة القدم".

وأضاف "مبادرات رئيس الدولة تشمل كافة المجالات، وتجعل منا (أسعد شعب) ، وامتدت هذه المبادرات للقطاع الرياضي بشكل عام والكروي بشكل خاص. هذه الاتفاقية ستسهم في تطوير كرة القدم في الدولة من خلال المبادرات الترويجية والمجتمعية ، وتعزيز الحضور الجماهيري في الملاعب وتقديم جوائز قيمة ، بالإضافة لترسيخ مبادئ الثقافة الرياضية في المجتمع. ونسعى مع لجنة متابعة مبادرات رئيس الدولة لخدمة المجتمع بمختلف فئاته ، ونتطلع لمواصلة مسيرة النجاح والريادة".

وتأسست رابطة المحترفين الإماراتية عام 2008 ، وانضمت في 2019 إلى منتدى الدوريات العالمية لكرة القدم ، وترتبط الرابطة في إطار الاحتراف الرياضي بالتعاون مع منظومة من الشراكات الاستراتيجية. كما نجحت في تحقيق العديد من الإنجازات خلال مسيرتها وحصدت عدة جوائز أبرزها جائزة أفضل منظمة رياضية معترف بها من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عام 2017 وجائزة أفضل دوري ملهم في آسيا ضمن جوائز منظمة صناعة الرياضة الآسيوية في 2018 .