صراع بين ثنائي الزمالك على الرحيل في الصيف بسبب خطأ إداري فادح

السبت 07/نوفمبر/2020 - 01:21 م
كتب: شادي يوسف
الزمالك
الزمالك
حسم نادي الزمالك تأهله للمباراة النهائية في دوري أبطال أفريقيا بعد تخطي عقبة الرجاء المغربي، ليضرب موعدًا مع الأهلي الذي تمكن من تخطي عقبة الواد المغربي بنتيجة 51 في نفس الدور.

المباراة النهائية تقام يوم 27 نوفمبر الحالي، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في مباراة يصعب توقع نتيجتها.

الزمالك حقق فوزا بنتيجة 3-1، ليكرر انتصاره أمام الرجاء في مباراة الذهاب بهدف دون رد، وكان الفريق المغربي هو البادئ بالتسجيل، بواسطة لاعبه الكونغولي بين مالانجو في الدقيقة 47 من عمر المباراة.

يواصل نادي الزمالك بقوة خلال السنوات الآخيرة، تثبيت أقدمه وفرض شخصيته بقوة في البطولات القارية، وذلك يظهر بشكل واضح في ظل النتائج والمستويات الفنية الرائعة التي يقدمها الفارس الأبيض منذ فترة.

بداية انطلاق الزمالك كانت في النسخة قبل الآخيرة من بطولة الكونفيدرالية بعد الفوز على نهضة بركان وحصد اللقب القاري، كما واصل الفارس الأبيض نجاحاته وبشكل رائع بالفوز على الترجي التونسي في كأس السوبر في قطر بنتيجة 31.

وخلال النسخة الحالية، استطاع نادي الزمالك تقديم مستويات فنية رائعة وتمكن من الوصول للمباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أفريقيا ليضرب موعدًا مع الأهلي.

وأصبح لنادي الزمالك طريقة لعب واضحة في الفترة الماضية، تعتمد على التنظيم الجيد في خط الدفاع وخط الوسط والاعتماد على الهجمة المرتدة في المواجهات الكبرى، ومنحت هذه الطريقة الزمالك التفوق على كبار القارة، وهناك توحد في هذه الطريقة سواء للزمالك مع جروس أو كارتيرون أو باتشكيو.

كما أثبت الجيل الحالي لنادي الزمالك، قدرته على تحمل الضغوطات بشكل كبير حيث أصبح لا يتأثر بالتحكيم ولا يتأثر بنتائج الأهلي الذي كان قد حجز بطاقة التأهل للنهائي مبكرًا، كما هناك طموحات كبيرة للاعبين نحو تحدي الصعاب والفوز على أي منافس.

وتشهد الفترة الحالية، محاولات من جانب إدارة الزمالك مع البرتغالي باتشكيو لترتيب المشهد والتحضير للموسم الجديد، وهناك مفاجأة تتمثل في رغبة لاعبين اثنين في نفس المركز بالرحيل عن صفوف الفريق وذلك على النحو التالي:

-محمد عواد

أصبحت فرصته صعبة للغاية في المشاركة، خاصة أن محمد أبو جبل يقدم مستويات فنية رائعة ويعتبر من أهم نقاط القوة في صفوف الزمالك، في الوقت الذي يحظى خلاله محمود جنش الحارس الأساسي بدعم قوي من جانب الجماهير وإدارة الزمالك.

في حين خرج عواد من المشهد رغم موهبته وامكانياته الفنية الكبيرة قبل انتقاله للزمالك، وهناك نصائح وضغوطات كبيرة على الحارس من بعض المقربين منه للرحيل عن الزمالك في الصيف المقبل، وإنقاذ مستواه بالبحث عن فريق يتمكن من خلاله المشاركة الأساسية ومحاولة العودة لمنتخب مصر من جديد.

-محمد صبحي

يعتبر محمد صبحي من العناصر التي تضغط ايضا للرحيل عن القلعة البيضاء في انتقالات الصيف، وذلك من أجل الحفاظ على مستواه الفني والبدني ودرجة تركيزه وحساسية المباريات قبل خوض أولمبياد طوكيو مع المنتخب الأوليمبي بقيادة شوقي غريب.

وكان محمد صبحي قد ظهر بشكل جيد مع المنتخب الأوليمبي في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا، وتمكن من الظهور بشكل جيد.

ويبقى الخطأ الإداري الكبير الذي ارتكبته إدارة الزمالك، هو التعاقد مع 3 حراس دفعة واحدة في بداية الموسم الحالي وهو ما تسبب في حالة من الارتباك بمركز حراسة المرمى.