3 صفقات سوبر اضاعها تركي أل الشيخ على الأهلي في انتقالات الصيف

الأحد 08/نوفمبر/2020 - 10:25 ص
كتب: شادي يوسف
تركي ال الشيخ
تركي ال الشيخ
توترت العلاقة بين تركي أل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، ومالك فريق ألميريا الإسباني الحالي، مع إدارة النادي الأهلي في الفترة الطويلة الماضية، ورغم محاولات إعادة المياه إلى مجاريها ولكن لم تنصلح الأمور بين الطرفين.

ويبدو على أرض الواقع أن النادي الأهلي، افتقد أل الشيخ في بعض الأدوار داخل القلعة الحمراء، بسبب الاختلاف الشديد في وجهات النظر، وذلك حتى أصدر مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب بيانًا تاريخيًا يعلن خلاله عن انتهاء العلاقة بشكل رسمي، مع وجود خطوات من أجل إعادة كل الدعم الذي قام به أل الشيخ له مرة آخرى.

شهدت الفترة الماضية، العديد من النصائح أو الملاحظات القوية التي يسعى تركي أل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي، منحها للمجلس الحالي خلال أي حديث إعلامي أو مداخلة تليفزيونية، رغم انتهاء أو توتر علاقته مع الإدارة الحالية.

وكان محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، قد أصدر بيان تاريخي منذ عدة أشهر، ليعلن خلاله انتهاء العلاقة مع الرئيس الشرفي مع استقرار المجلس الأحمر على رد كل الدعم الذي قام به رئيس هيئة الترفيه السعودية ومالك بيراميدز السابق وألميريا الإسباني الحالي.

وحرص تركي أل الشيخ في الأيام الماضية، على مطالبة المستشار تركي آل الشيخ، لمجلس إدارة النادي الاهلي بإصلاح أرضية ملعب مختار التتش، وإنشاء العيادة الطبية به، بدلا من افتتاح بوابة في فرع مدينة نصر.

ويبقى هناك على أرض الواقع عدد من الصفقات القوية التي افتقدها النادي الأهلي بشكل كبير، والتي كانت من الممكن أن تكون متواجدة بالقلعة الحمراء، بشكل كبير حال وجود أل الشيخ في منصب الرئاسة الشرفية وذلك على النحو التالي:

-يوسف البلايلي
دخل النادي الأهلي في مفاوضات قوية لمحاولة الحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية، خلال وجود ضمن صفوف أهلي جدة السعودي ولكن كان هناك صعوبات مادية كبيرة في الصفقة من جانب اللاعب، كما كان هناك بعض التحفظات من جانب أهلي جدة بشأن انتقال اللاعب للأهلي، قبل أن يقرر اللاعب فسخ تعاقده بسبب المستحقات المتأخرة.

-أحمد حجازي
يعتبر على رأس الصفقات التي كان يسعى النادي الأهلي للتعاقد معها في الفترة الماضية، وكان من الممكن عودته من جديد للقلعة الحمراء، حال رصد رقم مادي كبير للحصول على خدماته، وبالفترة الماضية شهدت انتقال مدافع منتخب مصر إلى صفوف الدوري السعودي من بوابة اتحاد جدة السعودي وهو ما يشير إلى سهولة انتقاله للأهلي المصري اذا كان تمكن من تقديم عرض مادي كبير لضمه.

-بقاء رمضان صبحي
كان سيضمن الأهلي عدم دخول فريق بيراميدز في مفاوضات مع رمضان صبحي للحصول على خدماته، كما كان سيكون موقف الأهلي سهل في حسم المفاوضات مع هيدرسفيلد الإنجليزي والابقاء على اللاعب ضمن صفوفه.