ميار شريف تواجه البولندية كاتارزينا كاوا في نهائي "تشارلستون" للتنس

الأحد 08/نوفمبر/2020 - 11:43 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تلتقي ميار شريف، لاعبة المنتخب الوطني الأول للتنس الأرضي، ونجمة النادي الأهلي، مع البولندية كاتارزينا كاوا المصنفة رقم 130 عالميا، في نهائي بطولة تشارلستون الدولية للتنس.

وتغلبت ميار المصنفة رقم 164 عالميا على اليابانية ميزاكي دوا المصنفة رقم 86 عالميا في مباراة نصف النهائي مساء أمس بمجموعتين لمجموعة في مباراة ماراثونية استمرت لساعتين ونصف، لتصعد للمباراة النهائية.

وخسرت ميار المجموعة الأولى بنتيجة 6-3 قبل أن تفوز بالمجموعة الثانية 6-3، وتتقدم في المجموعة الثالثة 4-3 قبل أن تنسحب اللاعبة اليابانية للإصابة.

يذكر أن ميار شريف قد نجحت في التأهل لنصف النهائي بعدما تغلبت على الرومانية جابريلا تابالا المصنفة رقم 217 عالميا في دور الـ8.

ونجحت ميار في تحقيق 7 انتصارات على التوالي ببطولة تشارلسون الدولية لتتأهل لنصف النهائي، وتحصد 50 نقطة في الترتيب العالمي لتقترب من احتلال المركز 150 عالميا للاعبات المحترفات.

وتعتبر ميار شريف أول لاعبة مصرية في التاريخ تبلغ الدور الرئيسي في إحدى البطولات الجراند سلام الكبرى بعدما وصلت للدور الرئيسي ببطولة رولان جاروس في أكتوبر الماضي، كما أنها أول مصرية تتأهل لدورة الألعاب الأولمبية حيث ستلعب في أولمبياد طوكيو عام 2021.