شاهد..موناكو يفوز على نيس ويقفز للمركز الخامس بالدوري الفرنسي

الأحد 08/نوفمبر/2020 - 08:17 م
نادي موناكو
نادي موناكو
قفز موناكو إلى المركز الخامس في الدوري الفرنسي لكرة القدم بفوزه الثمين 2 / 1 على مضيفه نيس اليوم الأحد في المرحلة العاشرة من المسابقة.

ووجه فريق ستاد بريست لطمة قوية إلى فريق ليل وتغلب عليه 3 / 2 في مباراة أخرى اليوم بنفس المرحلة التي شهدت اليوم أيضا فوز آنجيه على مضيفه نيم أولمبيك 5 / 1 ونانت على مضيفه لوريان 2 / صفر وتعادل لنس مع ستاد ريمس 4 / 4 وميتز مع ديجون 1 / 1 .

وحقق موناكو فوزا ثمينا على مضيفه نيس بهدفين سجلهما أكسل ديساسي وسفيان ديوب في الدقيقتين 23 و53 مقابل هدف سجله بيير لو ميلو في الدقيقة 69 ليرفع رصيده إلى 17 نقطة ويقفز للمركز الخامس بفارق الأهداف فقط أمام مونبلييه ونيس.

وحرم ستاد بريست ضيفه مؤقتا من مواصلة المطاردة مع المتصدر باريس سان جيرمان حيث اتسع الفارق بينهما إلى خمس نقاط بعدما تجمد رصيد ليل عند 19 نقطة.

وتخلص بريست من دوامة الهزائم المتتالية وحقق الفوز الرابع له في المسابقة هذا الموسم ليرفع رصيده إلى 12 نقطة ويتقدم للمركز الثالث عشر.

وسجل رونيل بيير جابرييل ورومان بيرود وإيرفن كاردونا أهداف ستاد بريست في الدقائق 15 و19 و42 فيما سجل بوراك يلمز هدفي ليل في الدقيقتين 45 من ضربة جزاء و58 .

وفاز آنجيه على مضيفه نيم أولمبيك بخمسة أهداف سجلها ماتياس بيريرا لاج ولويس ديوني وجيمي كابوت في الدقائق الأولى و82 من ضربة جزاء والرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة وستيفان باهوكين في الدقيقتين 23 و62 مقابل هدف سجله موسى كوني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع آنجيه رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثامن وتجمد رصيد نيم أولمبيك عند ثماني نقاط في المركز الثامن عشر بعدما مني بالهزيمة الرابعة على التوالي.

وتغلب نانت على مضيفه لوريان بهدفين سجلهما هبد القادر بامب ولودوفيك بلاس في الدقيقتين 80 و84 ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع عشر وتجمد رصيد لوريان عند ثماني نقاط في المركز السابع عشر.

وتعادل لنس مع ستاد ريمس بأربعة أهداف سجلها سيمون بانزا وتوماس فوكيت لاعب ريمس عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقتين 21 و77 وفلوران سوتوكا في الدقيقتين 90 والأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة مقابل أربعة أهداف سجلها ماتيو كافارو وفاكوندو ميدينا لاعب لنس عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقتين 47 و79 وبولايي ديا في الدقيقتين 54 و81 .

ورفع لنس رصيده إلى 14 نقطة في المركز الحادي عشر مقابل تسع نقاط لفريق ريمس في المركز السادس عشر.

وتعادل ميتز مع ديجون بهدف سجله بابا ندياجا في الدقيقة 21 مقابل هدف سجله ماما بالدي في الدقيقة 13 ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز التاسع مقابل أربع نقاط لديجون في المركز الأخير.