سوسيداد يستعيد صدارة الدوري الإسباني بثنائية في غرناطة

الأحد 08/نوفمبر/2020 - 09:51 م
ريال سوسيداد وفياريال
ريال سوسيداد وفياريال
تقدم فريق ريال سوسييداد إلى صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم عقب فوزه السهل 2 / صفر على ضيفه غرناطة اليوم الأحد في المرحلة التاسعة للمسابقة.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز فياريال 3 / 1 على مضيفه خيتافي، وبلد الوليد على ضيفه أتلتيك بلباو 2 / 1، فيما تعادل ليفانتي مع ضيفه ديبورتيفو ألافيس 1 / 1.

ارتفع رصيد سوسييداد، الذي واصل انتفاضته بتحقيقه انتصاره الخامس على التوالي في البطولة، إلى 20 نقطة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه فياريال، الذي تراجع للمركز الثاني، في حين تجمد رصيد غرناطة عند 14 نقطة في المركز الخامس، ومازال يمتلك مباراة مؤجلة.

وتقدم الفريق الباسكي بهدف حمل توقيع ناتشو مونتريال في الدقيقة 22، قبل أن يضيف زميله ميكيل أويارزابال الهدف الثاني في الدقيقة 27 من ركلة جزاء.

وأضاع سوسييداد فرصة تعزيز النتيجة بهدف ثالث، بعدما أهدر لاعبه ويليان خوسيه ركلة جزاء في الدقيقة 54.

أنهى سوسييداد المباراة بعشرة لاعبين، بعدما تلقى مدافعه الفرنسي روبين لو نورماند بطاقة حمراء في الدقيقة 86، فيما أهدر غرناطة فرصة تقليص الفارق في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بعدما أضاع لاعبه داروين ماتشيس ركلة جزاء.

كان فياريال تصدر ترتيب البطولة مؤقتا، بفوزه 3 / 1 على مضيفه خيتافي في وقت سابق اليوم.

ارتفع رصيد فياريال، الذي حافظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة السادسة على التوالي في المسابقة، إلى 18 نقطة، فيما واصلت لعنة الفوز على برشلونة مطاردتها لخيتافي، بعدما فشل في تحقيق أي انتصار للمباراة الثالثة على التوالي، منذ تغلبه على الفريق الكتالوني في منتصف الشهر الماضي، ليتجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز التاسع.

وبادر باكو ألكاسير بالتسجيل لفياريال في الدقيقة 11، لكن ماورو أرامباري سرعان ما أدرك التعادل لخيتافي في الدقيقة 16.

لم يهنأ خيتافي بتعادله كثيرا، بعدما أعاد مانو تريجيروس التقدم لفياريال، بتسجيله الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 17، فيما تكفل جيرارد مورينو بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 62.