باتشيكو يفرض 4 قرارات على الأهلي في نهائي القرن

الإثنين 09/نوفمبر/2020 - 08:53 ص
كتب: شادي يوسف
جايمي باتشيكو
جايمي باتشيكو
تمكن الزمالك من الوصول للمباراة النهائية في دوري أبطال أفريقيا بعد أن حصد فوزاً مثيراً على حساب ضيفه الرجاء المغربي بنتيجة (3-1) مساء اليوم الأربعاء في إياب دور الأربعة ببطولة دوري أبطال أفريقيا باستاد القاهرة

واستطاع الزمالك تأكيد تفوقه بعد أن فاز في لقاء الذهاب بهدف دون رد وهو ما ضمن للفريق الأبيض الصعود للمباراة النهائية التي تقام يوم 27 نوفمبر الجاري أمام منافسه التقليدي الأهلي المصري باستاد برج العرب بالإسكندرية.

ويسعى البرتغالي جيمي باتشكيو المدير الفني للقلعة البيضاء فرض بعض القرارات الهامة على نهائي القرن المنتظر أمام الأهلي وذلك على النحو التالي:

-فرض طريقة اللعب
من المقرر أن يتجه باتشيكو لفرض أسلوب وطريقة اللعب التي رسمت النجاحات في الفترة الماضية، والتي أصبح الجيل الحالي لنادي الزمالك يجيد تطبيقها وتنفيذها بشكل رائع من خلال تقريب الخطوط ومنح المنافس الاستحواذ في حين يعتمد الزمالك على الهجمات المرتدة السريعة والتسجيل منها من خلال مهارة وسرعة عدد من العناصر المميزة في الخط الأمامي مثل مصطفى محمد وأشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو.

-عدم التخوف من الضغوطات
أصبح الجيل الحالي لنادي الزمالك لا يخشى مواجهات القمة أمام النادي الأهلي، بدليل الفوز في آخر مباراتين في السوبر المحلي بالإمارات ثم المواجهة الآخيرة في الدوري، وذلك سيجعل الفريق الأبيض يخوض مواجهة الاهلي في النهائي بثقة وبمعنويات مرتفعة.

-الطموح نحو اللقب
أصبح نادي الزمالك قادر على حصد الألقاب القارية وذلك بعد التتويج ببطولة الكونفيدرالية في آخر مشاركة بها ثم الحصول على السوبر الأفريقي، وأصبح سقف طموحات الزمالك يرتفع لحصد الألقاب القارية.

-تجهيز عناصر القوة
من المقرر أن يجهز باتشيكو نقاط القوة في الفريق الأبيض لفرضها على الأهلي، تحديدا الخماسي فرجاني ساسي وأشرف بن شرقي ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد، واذا خاضت هذه العناصر مواجهة الأهلي وهم في حالتهم الفنية المعروفة فقد يجد الأهلي صعوبات كبيرة.

اقرأ ايضًا: