مفاجأة..أول المستبعدين من حسابات موسيماني في مواجهة الزمالك

الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 08:40 ص
كتب: شادي يوسف
فريق الأهلي
فريق الأهلي
يلتقي الأهلى مع الزمالك فى نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا، بعد تخطى الأبيض عقبة الرجاء المغربى بعد الفوز عليه بنتيجة 3 / 1، فى المباراة التى جمعت بينهما باستاد القاهرة، فى إياب دور نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، بعدما فاز فى مباراة الذهاب بهدف دون رد أحرزه المغربى أشرف بن شرقي في اللقاء الذى جمع بينهما باستاد محمد الخامس بالدار البيضاء، ليتأهل الأبيض بجانب الأهلي فى النهائي الإفريقي.

وكان الأهلي قد تأهل إلى المباراة النهائية من بطولة دورى أبطال أفريقيا بعد فوزه على الوداد المغربى، حيث انتهى لقاء الذهاب الذى أقيم بين الفريقين على استاد محمد الخامس بالمغرب، بفوز الأحمر بهدفين دون رد، قبل أن يؤكد تفوقه فى لقاء الإياب بالقاهرة، ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعبر دور نصف النهائى بنتيجة 5 / 1، فى مجموع المباراتين.

ومن المقرر أن تُقام مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا بين الأهلى والزمالك فى التاسعة مساء الجمعة 27 من شهر نوفمبر الجارى، باستاد برج العرب بالإسكندرية.

وسبق لنادي الزمالك الوصول إلى نهائى دورى أبطال أفريقيا للمرة الثامنة فى تاريخه، حيث سبق وحصد اللقب 5 مرات من قبل أعوام : "1984، 1986، 1993، 1996، 2002"، فيما أخفق مرتين ليصبح وصيفًا للبطولة عامى: "1994، 2016"، بينما سيكون هذا النهائى هو النهائى رقم 8 الذى يتأهل له.

وعلى الناحية الآخرى سيكون هذا النهائى هو النهائى رقم 13 الذى يتأهل له فى تاريخه، حيث سبق وأن حصد بطولة دورى أبطال إفريقيا 8 مرات من قبل أعوام: "1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013"، وأخفق 4 مرات فى تحقيق اللقب وخرج وصيفًا أعوام: "1983، 2007، 2017، 2018"، بينما سيكون هذا النهائى هو رقم 13 الذى يتأهل له.

وتعتبر مواجهة القطبين القادمة خارج التوقعات بشكل كبير، وذلك بسبب قوة الزمالك في الفترة الماضية، وعودته لمنصات التتويج الأفريقية بالحصول على الكونفيدرالية في النسخة قبل الآخيرة وتتويجه بالسوبر الأفريقي الآخير.

كما فرض الزمالك شخصيته على النادي الأهلي في آخر مباراتين وتمكن من تحقيق الفوز، على المارد الأحمر بضربات الجزاء في السوبر المحلي بالإمارات، قبل أن يتفوق من جديد في آخر لقاء بالدوري بنتيجة 3/1.

-من اللاعب الذي يفكر الأهلي في عدم الدفع به في المواجهة؟
يعود للأذهان الأحداث المؤسفة التي شهدتها مواجهة الأهلي والزمالك في السوبر المحلي بالإمارات، ووقتها حدثت مناوشات واشتباكات كبيرة في أرض الملعب وكان كلمة السر في ذلك مشاركة محمود كهربا الذي لم يتمكن من ضبط رد فعله خلال المشاركة في اللقاء ودخل في صدام مع طارق حامد وحازم إمام عقب نزوله للمشاركة.

وعقب انتهاء اللقاء دخل محمود كهربا في اشتباكات مع عبد الله جمعة وعدد من اللاعبين في صفوف نادي الزمالك، فهل يفكر الجهاز الفني في عدم مشاركة كهربا خلال المواجهة، خاصة انه من الممكن تعويضه من خلال جونيور أجاي، أم سيكون للجلسات النفسية والمعنوية التي يقوم بها الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني دوراً كبيراً في تهيئة وتجهيز اللاعب للمشاركة أمام فريقه السابق والابتعاد عن الضغوطات.