3 بدائل لفشل صفقة القرن في الأهلي

الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 09:08 ص
كتب: شادي يوسف
النادي الأهلي
النادي الأهلي
تأكد بشكل رسمي خلال الساعات الماضية، انتقال الدولي الجزائري يوسف بلايلي انتقاله إلى فريق قطر القطري قادمًا من أهلي جدة السعودي، ونشر بلايلي عبر حسابه الشخصي على انستجرام صورة له بقميص فريقه الجديد قطر القطري.

وظل الجزائري بلايلي هدفًا للأهلي في فترة الانتقالات الجارية، إلا أن المطالب المالية للاعب الجزائري عطلت إتمام الصفقة في الأيام الماضية، رغم اقتراب الأهلي من الحصول على خدماته في بعض الفترات السابقة وتحديدا بعد رحيل رمضان صبحي إلى بيراميدز.

وخاض بلايلي تجربة أهلي جدة في تجربته الأخيرة، إلا أن المشوار رفقة الفريق السعودي لم يكتمل بسبب عدم حصوله على مستحقاته المتأخرة؛ ليقرر فسخ العقد بصورة رسمية.

وساهم اللاعب الجزائري رفقة فريق الترجي الرياضي التونسي في الحصول على لقبي دوري أبطال أفريقيا في آخر نسختين أمام الأهلي (2018) والوداد البيضاوي المغربي نسخة (2019).

وكان بلايلي ضمن كتيبة منتخب الجزائري الذي حصد لقب كأس أمم أفريقيا في الصيف الماضي والتي أقيمت بمصر؛ لتكون البطولة الثانية لـ"محاربي الصحراء" بعد نسخة (1990).

ويبقى هناك عدد من البدائل في الأهلي لتعويض فشل صفقة البلايلي وذلك على النحو التالي:

-التمسك بالأورجوياني
قد يتجه الأهلي في الساعات المقبلة لتكثيف المحاولات للحصول على خدمات الأوروجوياني جاستون سيرينو بشكل رسمي والعمل على حسم الصفقة من صن داونز في ظل اقتناع موسيماني الكبير باللاعب وقدرته على اللعب في اكثر من مركز.

-صلاحيات واسعة للثنائي المعار
قد يتجه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق لمنح الثنائي العائد من الإعارة محمد شريف وناصر ماهر صلاحيات واسعة في الموسم الجديد من خلال المشاركة والتواجد بالمباريات، وسوف يساهم ذلك في تعويض الأهلي عن فشل الصفقة.

-الابقاء على المعلم
من الممكن أن يتمسك الجهاز الفني باللاعب صالح جمعة خلال الفترة المقبلة ويكون هناك اصرار ورغبة متبادلة في إعادة اللاعب الموهوب إلى الملاعب بقوة من جديد ومنحه الفرصة كاملة بالفترة المقبلة.