مدرب المنتخب الجزائري: هدفنا تحطيم رقم المنتخب المصري

الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 10:38 م
جمال بلماضي
جمال بلماضي
أكد جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري الأول لكرة القدم، أن لاعبيه يرغبون بشدة في تحطيم الرقم القياسي الأفريقي للمباريات المتتالية بدون هزيمة، والذي يحمله المنتخب المصري برصيد 24 مباراة.

ووصل المنتخب الجزائري إلى 20 مباراة بدون هزيمة، فيما تعود آخر خسارة له إلى 18 تشرين أول/أكتوبر 2018 عندما سقط أمام مضيفه منتخب بنين، بهدف نظيف، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2019.

وقال بلماضي في تصريحات لقناة "بي ان سبورت" نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية اليوم الثلاثاء :" لدى اللاعبين رغبة كبير في تحطيم الرقم القياسي الذي يحمله المصريون. أمور صغيرة مثل هذه لها أهمية كبيرة".

وأضاف :"ربما ليست من أهم الطموحات، فبالنسبة لي، منافسة كأس العالم التي تلوح في الأفق، تهمني كثيرا ونريد أن نشارك فيها، كما أن هناك كأس أمم أفريقيا-2021 المؤجلة لعام 2022 أيضا. نحن حامل اللقب الافريقي، لذا سنكون حتما الفريق الذي سيسعى الجميع للتغلب عليه، كلها عوامل تحفيز واللاعبون يعشقون ذلك".

وأكد :"كل فرصة لخوض مباريات تعتبر محطة نحو التحسن والتواجد سويا. نسعى لتحقيق التطور في كل مرة. منذ كأس أفريقيا 2019 لعبنا مباريات ذات مستوى عال ضد منتخبات قوية، لذا نتحسن باستمرار، نسجل أهدافا ونتلقى أهدافا قليلة، ولم نظهر أبدا بوجه شاحب".

وتلتقي الجزائر مع زيمبابوي يومي 12 و16 تشرين ثان/نوفمبر الجاري في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا المقبلة.

وألح بلماضي على ضرورة التحلي بالتواضع والتطلع لتحقيق الأفضل دوما وعدم الاكتفاء بما تحقق، محذرا في نفس الوقت من الخيبة.