عمر ربيع ياسين: الكاف لم يستقر على حكام نهائي أفريقيا

الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 01:14 م
كتب: ابراهيم الخطيب
شعار الاتحاد الأفريقي
شعار الاتحاد الأفريقي
أكد الإعلامي عمر ربيع ياسين، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لم يستقر بشكل نهائي عن طاقم حكام نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي أمام الزمالك يوم 27 نوفمبر.

وقال في تصريحات عبر برنامج ملعب الصقر المذاع على راديو مصر: "كل ما ينشر عن الاستقرار على حكم معين كلام غير صحيح، هناك بعض الترشيحات فقط".

وأضاف: "بالطبع هناك اجتهادات إعلامية، ولكن ليس من الطبيعي أن يتم الاعلان مبكرا عن طاقم حكام النهائي في الوقت الحالي".

وتابع: "لن يكون هناك حضور جماهيري بنسبة كبيرة في النهائي، حفاظا على الصحة العامة، وطبقا لبروتوكول الكاف لن يسمح بوجود الجماهير في المباراة حتى الآن".

وأكد: "سيكون هناك محاولات بالطبع لحضور الجماهير، لكن إذ تعارضت مع صحة المواطن، فلن يتم الموافقة مطلقا على أي تواجد جماهيري".

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نادي الزمالك يوم 27 نوفمبر الجاري، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك للمرة الأولي في تاريخ مواجهات القمة.

الأهلي والزمالك يلعبان نهائي أفريقيا، وجهًا لوجه للمرة الأولي في تاريخ لقاءات قطبي الكرة المصرية، في مباراة هي الأقوي على اللقب الخامس عشر في تاريخ الأندية المصرية.

الأهلي يحتل صدارة الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولة الأفريقية برصيد 8 بطولات، ثم يليه الزمالك بخمس بطولات، ويأتي الإسماعيلي أخيرًا برصيد بطولة واحدة.