الشامسي يوجه 4 ضربات قوية للقطبين قبل الموسم الجديد

الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 04:32 م
كتب: شادي يوسف
بيراميدز
بيراميدز
قررت إدارة نادي بيراميدز برئاسة الإماراتي سالم الشامسي تغيير جلد الفريق بالتعاقد مع الأرجنتيني رودولفو أروبارينا لتولي القيادة الفنية للفريق بالموسم المقبل، وذلك خلفا للكرواتي أنتي تشاتشيتش.

وتعاقدت إدارة بيراميدز مع المدرب الكراوتى 27 ديسمبر الماضي أي منذ 9 أشهر و 4 أسابيع ، واستطاع خلالها أن يقود الفريق في 33 مباراة بمختلف البطولات ، فاز في 21 و خسر في 9 وتعادل في 3 مباريات ، من بينها 8 مباريات بالكونفدرالية ، فاز في 5 و خسر 3 ، و لم يتعادل.

وعلى مستوى البطولة المحلية قاد الفريق السماوى في 23 مباراة حقق الفوز في 15 و خسر 5 مواجهات وتعادل في 3 فقط ، وفي كاس مصر لعب مباراتين فاز في واحدة و خسر الأخرى، كما خسر الفريق السماوي لقب الكونفيدرالية بعد الهزيمة من نهضة بركان.

ويعتبر الموسم المقبل بالنسبة لفريق بيراميدز بمثابة حياة أو موت، حيث لا بديل أمام الإدارة الحالية، سوى القتال لمحاولة حصد لقب لتعويض ابتعاد الفريق عن حصد الألقاب خلال آخر موسمين على الرغم من كم الملايين الذي تم انفاقه في الفترة الماضية.

وحصل بيراميدز على المركز الثالث في ترتيب الدوري المصري الموسم الماضي 2018 /2019، كما احتل نفس المركز في الموسم الحالي، ليفقد فرصة المشاركة بدوري الأبطال في الموسم المقبل، كما خسر لقب نهائي كأس مصر في النسخة الماضية أمام الزمالك، وبالنسخة الحالية ودع البطولة مبكراً بعد الهزيمة من طلائع الجيش، كما خسر لقب الكونفيدرالية أمام نهضة بركان.

ونظراً لقوة الموسم المقبل، تحركت إدارة بيراميدز لضم صفقات من طراز خاص للاعبين لديهم كم كبير من المهارة والخبرة، وتحديدا بالحصول على خدمات رمضان صبحي وأحمد فتحي وشريف إكرامي، ومحمود وادي، على أمل المنافسة بقوة على الدوري ولقب الكونفيدرالية.

وماذا عن الأرجنتيني رودولفو أروبارينا؟

-الخبرة العربية
يمتلك المدرب الجديد خبرة جيدة في الملاعب العربية حيث تولى تدريب كلا من الوصل الإماراتي والريان القطري، وشباب أهلي دبي، وسوف يساعده ذلك بشكل كبير على التعود على الأجواء والظروف في مصر.

-عرض الأهلي
سبق للمدرب الأرجنتيني أن تم ترشيحه على إدارة الأهلي بعد توتر العلاقة بين الخطيب وفايلر، ولكن لم تستكمل المفاوضات.

-طريقة اللعب
لا يعتمد أروبارينا على مختلفة، ولكن سينفذ نفس طريقة لعب بيراميدز "4/2/3/1" التي تعتمد على 4 عناصر في الدفاع ولاعبين في الوسط و3 عناصر تحت رأس الحربة، كما يمنح عناصره تعليمات هجومية وتحديدا الظهيرين والأطراف خلال تنفيذ هذه الطريقة.

-مسيرته التدريبية
كان لاعبا في مركز الظهير الأيسر، وتولى تدريب العديد من الأندية مثل تيجرى ثم فريق ناسيونال في أوروجواى وبعدها إلى أهم محطة فى مسيرته التدريبية عندما تولى تدريب بوكا جونيورز من 2014 حتى 2016 وتوج مع الفريق بلقبى الدورى والكأس.

ليتخلص بذلك سالم الشامسي مالك النادي من أهم الأخطاء التي وقع بها بالفترة الماضية، بوجود المدرب الكرواتي الذي لم يتأقلم على الأجواء بالفريق السماوي، وكان هناك حلقة مفقودة في علاقته مع اللاعبين بالفريق.