اسم مفاجأة لخلافة مرتضى منصور في الزمالك

الخميس 12/نوفمبر/2020 - 01:30 ص
مرتضى منصور
مرتضى منصور
باتت أيام مرتضى منصور معدودة في رئاسة نادي الزمالك وذلك بعد قرب تطبيق قرار اللجنة الأوليمبية بإيقافه لمدة 4 سنوات مع تغريمه 100 ألف جنيه بناء على بعض المخالفات والإسائات التي صدرت منه لعدد من الأشخاص والمؤسسات في الدولة المصرية مما ترتب عليه أخذ هذا القرار.

وكشف مصدر مقرب من اللجنة وزارة الشباب والرياضة أن هناك عدد من الأسماء المطروحة لخلافة المعزول من رئاسة الزمالك.

وتابع المصدر أن حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة، أحد الأسماء المرشحة لهذا المنصب مع عدد من الشخصيات الآخرى التي يتم حالياً اقتراحها، مثل المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق.

وأعلنت اللجنة المشرفه علي إنتخابات الجولة الأولي بمجلس النواب بدائرة ميت غمر عن النتائج الكاملة للأصوات التي حصل عليها المرشحين.

وقالت اللجنة القضائية في مؤتمر صحفي أن مرتضي منصور صاحب الرقم 36 حصل علي ٢١٢٧١ صوت يحتل بها الترتيب السادس ويغادر مجلس النواب.

وفي مفاجأة مدوية كشف مصدر مقرب من إدارة نادي الزمالك أن منصور سوف يحتفظ بحصانته البرلمانية حتى نهاية الدورة البرلمانية السادسة والأخيرة فى 9 يناير 2021 .

ونص الدستور على أن مدة المجلس خمس سنوات ميلادية من تاريخ أول اجتماع ويجري الانتخاب لتجديد المجلس خلال الستين يوماً السابقة على انتهاء مدته، وبدأ مجلس النواب الحالي أعماله في يناير 2016، لينتهي من أعماله وفقا للدستور في يناير 2020 ، ويتمتع كل نائب ناجح بالحصانة البرلمانية منذ أداء اليمين تحت القبة ولحين إعلان فض الفصل التشريعي ، مما يعني أن مرتضى منصور لا يزال يحتفظ بحصانته البرلمانية.