صدام الكيلاني يكسر الرقم القياسي لأطول غطسة في التاريخ

الخميس 12/نوفمبر/2020 - 12:36 م
كتب: محمد ناجي
صدام الكيلاني
صدام الكيلاني
حقق الغطاس المصري صدام الكيلاني رقما قياسيا عالميا جديدا بالغطس تحت الماء لمدة 145 ساعة و30 دقيقة لتكون أطول غطسة في التاريخ، وذلك في مياه خليج القبة بمدينة دهب.

وقال عمرو كمال المنسق الإعلامي للغطاس صدام الكيلاني أنه بدأ اغطس تحت المياه بمدينة دهب منذ 6 أيام بداية من يوم الخميس 5 نوفمبر الجاري وحتى الأربعاء 12 نوفمبر، ونجح في كسر الرقم القياسي العالمي ، وسيواصل الغطاس العالمي محاولاته حتى يصل إلى البقاء 150 ساعة تحت الماء، ليدخل موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية.

وأكد أن صدام يعيش تحت الماء حياة كاملة، فهو يمارس كافة الأنشطة الحياتية من مأكل ومشرب ولعب رياضة وتأدية الصلوات، ويتابعه فريق طبي على أعلى مستوى للاطمئنان على حالة الصحية على مدار 24 ساعة.

وأشار إلى أن الغطاس العالمي، يقوم برسم أكبر رسمة تحت الماء، ومن المقرر أن ينتهي منها عند تحقيق أطول غطسة في العالم لمدة 150 ساعة تحت الماء.

وقال زكريا السيد مدرب الغواص المصري صدام الكيلاني نجح في كسر الرقم القياسي الدولي ومنعته بعض الظروف التقنية من البقاء لمدة أطول تحت الماء ودخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وأضاف أن صدام خلال 6 أيام قضاها تحت الماء كان ينام 6 ساعات فقط في اليوم، وكان يتم مراقبته من خلال 10 كاميرات داخلية وبإشراف فريق محترف كامل يساعده على تحقيق حلمه.

وأتم أن الغواص المصري نجح في كسر الرقم القياسي الذي كان مسجلا باسم غواص تركي بـ142 ساعة تحت الماء، بعد أن ظل لمدة 145 ساعة و 30 دقيقة تحت الماء ليحقق رقما قياسيا جديدا.