قرعة نارية لنادال وثيم في في البطولة الختامية للتنس

الخميس 12/نوفمبر/2020 - 10:14 م
رافاييل نادال
رافاييل نادال
أجريت قرعة البطولة الختامية لموسم التنس، اليوم الخميس، حيث يتنافس أفضل ثمانية لاعبين في اللعبة على اللقب في العاصمة البريطانية لندن.

وستقام كل المباريات في الفترة من 15 وحتى 22 من الشهر الجاري، بدون حضور جماهيري، بسبب القواعد التي وضعتها بريطانيا لمكافحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد -19

وستكون هذه هي المرة الأخيرة التي تقام فيها المنافسات في لندن بعد 12عاما، قبل أن تنتقل إلى مدينة تورينو الإيطالي ابتداء من العام المقبل.

وستقام البطولة بنظام المجموعتين، حيث يتواجد أربعة لاعين في كل مجموعة، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، للمنافسة على مقعد في المباراة النهائية.

ويتواجد الإسباني رافائيل نادال حامل لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) إلى جانب النمساوي دومينيك ثيم حامل لقب بطولة أمريكا المفتوحة في المجموعة ذاتها والتي أطلق عليها أسم "لندن 2020"، وتشهد المجموعة تواجد اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس حامل لقب البطولة العام الماضي والروسي أندري روبلوف الذي يشارك للمرة الأولى.

وفي المجموعة الثانية والتي يطلق عليها أسم "طوكيو 1970" يتواجد الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول عالميا، حيث يسعى للحصول على اللقب السادس لمعادلة الرقم القياسي.

ويلعب ديوكوفيتش في المجموعة إلى جانب كل من الألماني أليكساندر زفيريف والروسي دانييل ميدفيديف والأرجنتيني دييجو شوارتزمان الذي يشارك للمرة الأولى.

وتسمى المجموعات عادة على أسماء أساطير اللعبة، لكن العام الجاري يشهد النسخة رقم 50 من المسابقة.