بوركينا فاسو وأوغندا يعززان حظوظهما في التأهل لنهائيات أمم أفريقيا

الخميس 12/نوفمبر/2020 - 11:13 م
منتخب بوركينا فاسو
منتخب بوركينا فاسو
تقدم منتخبا أوغندا وبوركينا فاسو خطوة هامة نحو التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقررة بالكاميرون مطلع عام 2022.

وتغلب منتخب أوغندا 1 / صفر على ضيفه منتخب جنوب السودان، في حين فاز منتخب بوركينا فاسو 3 / 1 على ضيفه منتخب مالاوي اليوم الخميس في الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية للتصفيات القارية.

تصدر منتخب بوركينا فاسو المجموعة برصيد سبع نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه منتخب أوغندا، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما بقي منتخب مالاوي في المركز الثالث بثلاث نقاط، وقبع منتخب جنوب السودان في قاع الترتيب بلا نقاط.

في العاصمة الأوغندية كمبالا، انتظر منتخب أوغندا حتى الدقيقة 86، ليحرز لاعبه هاليد لواليوا هدف اللقاء الوحيد عبر ضربة رأس من متابعة لركلة حرة من الناحية اليسرى نفذها فاروق ميا.

وفي اللقاء الآخر، تقمص لاسينا تراوري دور البطولة، عقب إحرازه هدفي بوركينا فاسو في الدقيقتين الثانية و25، لكن جيرالد فيري جونيور، أشعل شموع الإثارة في اللقاء مرة أخرى بتسجيله هدفا لمالاوي في الدقيقة 81 من ركلة جزاء.

وقضى منتخب بوركينا فاسو على آمال نظيره المالاوي في التعادل، عقب تسجيل بريان دابو الهدف الثالث للضيوف في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

من المقرر أن تتجدد المواجهة بين منتخبي أوغندا وجنوب السودان، وكذلك بين منتخبي بوركينا فاسو ومالاوي يوم الإثنين القادم في الجولة الرابعة للمجموعة.