ننفرد بالتفاصيل..قرار تاريخي ذكي من الخطيب يضمن للأهلي انتقال الثنائي

الجمعة 13/نوفمبر/2020 - 09:14 ص
كتب: شادي يوسف
Advertisements
محمود الخطيب
محمود الخطيب
يتمتع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، بعلاقات قوية مع عدد كبير من رؤساء الأندية في الفترة الماضية، في ظل احترامه الشديد وتقديره لجميع المنافسين سواء الأندية الخارجية أو الأندية المصرية، وساهم ذلك في تسهيل مهمة الأهلي في حسم عدد من الصفقات الهامة.

يعيش النادي الأهلي حالة من الاستقرار الفني والإداري الكبير بالوقت الحالي، وتحديدا منذ تولي السويسري رينيه فايلر القيادة الفنية للفريق، ثم استكمل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المسيرة بنجاح حتى هذه اللحظة.

وكسب بيتسو موسيماني الرهان سريعاً وتمكن من قيادة القلعة الحمراء، لتخطي أصعب مواجهة بالموسم الحالي بعد الفوز على الوداد المغربي بنتيجة 5/1 بمجموع المباراتين، ليقود المارد الأحمر للوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ليقترب النادي الأهلي تحت قيادة الخطيب من حسم لقب دوري أبطال أفريقيا، حيث يفصل المارد الأحمر 90 دقيقة فقط على حسم اللقب القاري الكبير من نادي الزمالك والغائب عن دولاب البطولات الأحمر منذ عام 2013.

نستعرض أبرز المواقف التي سيجني الأهلي ثمارها في المرحلة المقبلة:

-كيف تعامل مع الإسماعيلي في صفقة متولي والتحضير لضم باهر؟

كان يستطيع النادي الأهلي ضم محمود متولي في صفقة انتقال حر، ولكن كان هناك اصرار من جانب رئيس النادي الأهلي، على حصول الإسماعيلي على مقابل مادي في الصفقة وتحقيق استفاده من لاعبه، لينال الخطيب احترام وثقة إبراهيم عثمان رئيس الإسماعيلي.

واستغل رئيس الأهلي هذه الصداقة القوية مع رئيس الإسماعيلي للاتفاق على ضم باهر المحمدي جوكر الإسماعيلي في المستقبل القريب وتحديدا بعد انتخابات مجلس الإدارة القادمة للقلعة الصفراء.

-كيف تعامل مع صن داونز في صفقة سيرينو؟

تعامل مجلس إدارة الأهلي باحترام شديد خلال التعاقد مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني من صفوف صن داونز، حيث بدأ الخطيب المفاوضات أولاً مع رئيس النادي، وبعد التعاقد مع موسيماني، كان هناك رغبة من جانب إدارة الأهلي لتجنب الدخول في مفاوضات مع سيرينو حتى لا يتضرر صن داونز من رحيله.

وبعد وصول مفاوضات من صن داونز بشأن تجنب الأهلي الدخول في مفاوضات مع اللاعب، أبدت إدارة الفريق الجنوب أفريقي احترامها الشديد لإدارة الأهلي، وفتحت الباب أمام فكرة انتقال الأوروجوياني للقلعة الحمراء خاصة بعد تدخل موسيماني في المفاوضات وحصوله على رغبة اللاعب ليصبح اللاعب قاب قوسين أو أدنى من ارتداء القميص الأحمر في الساعات المقبلة.



Advertisements