رد فعل غريب من تركي أل الشيخ على انتقال محمد فاروق من بيراميدز للأهلي

الجمعة 13/نوفمبر/2020 - 12:24 م
كتب: شادي يوسف
تركي ال الشيخ
تركي ال الشيخ
يعتبر الموسم المقبل لفريق بيراميدز في غاية الأهمية، وذلك لرغبة إدارة الفريق في التتويج ببطولة وذلك بعد ابتعاد الفريق عن منصات التتويج خلال آخر عامين رغم الملايين الطائلة التي تنفقها الإدارة سواء الماضية أو الحالية لضم عناصر قوية لا تقل عن التي يمتلكها الأهلي أوالزمالك.

ونتذكر خلال وجود أل الشيخ على رأس إدارة الفريق، قرر التعاقد مع أقوى العناصر في الكرة المصرية، وبناء فريق قوي يضم عدد من العناصر السوبر مثل محمد مجدي أفشة ومحمد فاروق وعبد الله السعيد وكينو ومحمد حمدي وأحمد الشناوي وعمر جابر وغيرهم من الأسماء التي تألقت بشكل كبير في الموسم الأول.

وبعد رحيل أل الشيخ عن بيراميدز قرر سالم الشامسي النزول بشكل كبير بقيمة عقود اللاعبين والبحث عن صفقات فرز ثاني، ولكن يبدو أن الشامسي تعلم الدرس بشكل كبير حيث كان الشكل الفني للفريق في فترة تركي أل الشيخ كان أفضل كما أن القوام الأساسي للفريق يعتبر من العناصر التي تعاقد معها أل الشيخ في فترته في حين فشلت أغلبية الصفقات التي تعاقد معها الفريق السماوي في عهد الشامسي.


وبالفعل اتجه بيراميدز لضم صفقات مدوية على رأسها التعاقد مع رمضان صبحي وأحمد فتحي وشريف إكرامي ومحمود وادي كما هناك اتجاه لضم صفقات آخرى محلية وأجنبية مميزة في الأيام المقبلة.

وحصل بيراميدز على المركز الثالث في ترتيب الدوري المصري الموسم الماضي 2018 /2019، كما احتل نفس المركز في الموسم الحالي، ليفقد فرصة المشاركة بدوري الأبطال في الموسم المقبل، كما خسر لقب نهائي كأس مصر في النسخة الماضية أمام الزمالك، وبالنسخة الحالية ودع البطولة مبكراً بعد الهزيمة من طلائع الجيش، كما خسر لقب الكونفيدرالية أمام نهضة بركان.

ويبقى السؤال الذي يفرض نفسه وهو كيف سيكون موقف أل الشيخ مالك النادي السابق حال حدوث صفقة تبادلية بين الأهلي وبيراميدز كما كشفت الفترة الماضية عن ترحيب الأهلي بانتقال أحمد الشيخ إلى بيراميدز مقابل الحصول على خدمات محمد فاروق:

-ليس التعاون الأول
حال انتقال محمد فاروق للنادي الأهلي في انتقالات الصيف الحالية، لن يصبح أول صفقة تنتقل بشكل مباشر من بيراميدز إلى النادي الأهلي، ولكن يتذكر الجميع الصفقة القوية التي حسمها الأهلي من صفوف بيراميدز في بداية الموسم المنقضي بالحصول على خدمات محمد مجدي أفشة ووقتها كان يتمتع الآخير بنجومية كبيرة.

-موقف تركي أل الشيخ
خلال انتقال محمد مجدي أفشة للنادي الأهلي، كان هناك خلافات قوية بين إدارة الأهلي ومالك بيراميدز السابق، ورغم ذلك انتقل اللاعب للقلعة الحمراء، وذلك يكشف عن عدم تدخل رئيس هيئة الترفيه السعودية في الصفقة من قريب أو بعيد.

-هل يحدث تغيير في صفقة فاروق؟
تشير جميع المعطيات إلى أن أل الشيخ لن يتحكم في هذا القرار بدليل حديثه في الفترة الماضية مع إدارة بيراميدز من أجل أصدار قرار يكشف عن عدم وجود له أي دور في النادي.