رغم موقف الأهلي..أمير مرتضى يفرض هذه الصفقة على القيعي وتوفيق

الجمعة 13/نوفمبر/2020 - 12:27 م
كتب: شادي يوسف
أمير توفيق وعدلي
أمير توفيق وعدلي القيعي
يعتبر مجلس إدارة الزمالك الحالي، من أكثر المجالس في تاريخ نادي الزمالك التي تعاقدات مع صفقات، حيث يتجه المجلس الحالي للتعاقد مع كم كبير من اللاعبين في كل فترة انتقالات، ثم الاتجاه نحو الإطاحة بعدد كبير من اللاعبين الآخرين، وذلك دون أي مبدأ أو رؤية.

وتتسبب سياسة المجلس الحالي في التعاقدات في خسارة خزينة الزمالك لملايين طائلة على مدار السنوات الماضية، وذلك لسبب وحيد وهو افتقاد مرتضى منصور للرؤية بالإضافة إلى رغبة أحمد مرتضى وأمير مرتضى في البحث فقط عن الصفقات التي يكون بها شو إعلامي وجماهيري أو التركيز مع صفقات المنافس من أجل رفع سعر الصفقة فقط.

ورغم ذلك يبقى هناك بعض الصفقات التي صنعت الفارق مع الزمالك بالفترة الماضية، وتحديدا التعاقد مع أشرف بن شرقي وفرجاني ساسي وطارق حامد والحارس المميز محمد أبو جبل الذي تطور مستواه وأصبح من أهم الحراس في مصر بالوقت الحالي.

-ما الصفقة التي فرضها أمير مرتضي على القعي وتوفيق في الأهلي؟
رغم إعلان النادي الأهلي موقفه منذ فترة طويلة، بعدم الرغبة في التعاقد مع رجب بكار الظهير الأيمن لفريق بيراميدز، وكان هناك دعم لهذا القرار من جانب فايلر المدرب السابق، وموسمياني المدرب الحالي بحجة أن اللاعب تجاوز الـ30 عاماً ولا يمتلك أي بصمات دولية.

وكان طريق الزمالك ممهد بالفعل لضم الصفقة، خاصة بعد ابتعاد الأهلي عن فكرة ضمه، رغم رحيل أحمد فتحي عن صفوفه، ورغم ترحيب بكار بفكرة ارتداء قميص الزمالك بعد توقف مفاوضات الأهلي لضمه.

ولكن كان هناك قرار ذكي ورائع من جانب أمير مرتضى، الذي تحرك بشكل مميز لتدعيم مركز الظهير الأيمن، بعد أن فتح باب المفاوضات مع كريم العراقي الظهير الأيمن لفريق المصري البورسعيدي لمحاولة ضمه.

ويعتبر كريم العراقي هو مستقبل مركز الظهير الأيمن لنادي الزمالك والمنتخب الأوليمبي والمنتخب الأول في السنوات المقبلة، كما يمتلك امكانيات مميزة بدنيا وفنيا وقدرة على تحقيق التوازن بين الدفاع والهجوم، وتشير جميع المعطيات إلى امكانية حسم الزمالك للصفقة خاصة بعد التعاون مع المصري في الفترة الماضية ومنحهم أكثر من صفقة.