البدري يجدد الدماء في تشكيل الفراعنة بدخول هذا الرباعي دفعة واحدة

الجمعة 13/نوفمبر/2020 - 01:18 م
كتب: شادي يوسف
حسام البدري
حسام البدري
يستعد المنتخب المصري لمواجهتي توجو في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2022، بعد أن اعتمد حسام البدري المدير الفني للفريق القائمة النهائية للفريق.
وتلعب مصر مع توجو يوم 14 نوفمبر الجاري في الجولة الثالثة من مجموعات إفريقيا المؤهلة لكأس الأمم، على أن تشد الرحال إلى توجو لمواجهة أصحاب الأرض يوم 17 من الشهر ذاته.

وتتواجد مصر في المركز الثالث للمجموعة السابعة برصيد نقطتين بينما تتواجد كينيا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بينما تتصدر جزر القمر جدول الترتيب برصيد 5 نقاط، وتتذيل توجو الجدول بنقطة واحدة.

وشهدت القائمة اوستبعاد المهدي سليمان، أحمد أيمن منصور، أكرم توفيق وطاهر محمد طاهر، بالإضافة إلى محمد فاروق لاعب بيراميدز الذي سبق وتم الإعلان عن خروجه من القائمة، ومحمد حمدي ظهير بيراميدز.

وتضم قائمة منتخب مصر كلا من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي- محمد أبوجبل- محمد بسام.

خط الدفاع: محمد هاني- محمود علاء- محمود حمدي "الونش"- أحمد حجازي- علي جبر - أيمن أشرف- أحمد أبو الفتوح.

خط الوسط: أحمد توفيق- طارق حامد- محمد النني - حمدي فتحي- عمرو السولية- أحمد سيد "زيزو"- رمضان صبحي- محمد مجدي "أفشة"- محمود حسن "تريزيجيه"-عبد الله السعيد- محمد صلاح.

خط الهجوم: مصطفى محمد – أحمد حسن"كوكا"- حسام حسن- محمد شريف.

ويبقى هناك عدد من المراكز التي سيسعى حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، لتجديد الدماء بها خلال المرحلة المقبلة وذلك على النحو التالي:

-دخول الونش

يعتبر من أبرز المدافعين في مصر بالوقت الحالي، ويستحق عن جدارة واستحقاق التواجد في التشكيل الأساسي لمنتخب مصر، بجانب أحمد حجازي، وسيفيد الونش دفاع الفراعنة في عملية السرعة والتغطية بقوة والقيام بالإلتحامات بالشكل المطلوب.

-أيمن أشرف يحتل الجبهة اليسرى

لا بديل عن مشاركته في مركز الظهير الأيسر، خلال مواجهة توجو حيث يعتبر هو الأجهز من الناحية الفنية بمصر، في ظل تواجده بالتشكيل الأساسي مع النادي الأهلي محليا وأفريقيا.

-عمرو السولية

قبل تولي البدري مهمة القيادة الفنية لمنتخب مصر، كان يطالب بشكل مستمر بوجود عمرو السولية في التشكيل الأساسي للمنتخب، ومن المنتظر أن يحصل لاعب الأهلي على هذه الصلاحيات خلال الفترة المقبلة، خاصة أن جميع الترشيحات تضعه من أهم عناصر الأهلي بالموسم الحالي.

-مصطفى محمد

يسير بشكل رائع مع نادي الزمالك محليا وأفريقيا، كما ظهر بشكل مميز في آخر مباراة له خلال المشاركة أمام الرجاء المغربي في إياب دوري أبطال أفريقيا، ويعتبر هو الأقرب لقيادة هجوم منتخب مصر في لقاء توجو.