موسيماني يتكتم على صفقة "أبو 3" والأهلي يرحب مبدئيًا بضمه

السبت 14/نوفمبر/2020 - 12:09 م
كتب: شادي يوسف
موسيماني
موسيماني
يحظى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بثقة كبيرة من جانب لجنة التخطيط بعد أن تمكن في وقت قصير من قطع شوط كبيرًا في التعرف على كل كبيرة وصغيرة داخل الفريق، كما تخطى أصعب اختبار في الموسم وذلك بعد الفوز على الوداد المغربي بنتيجة 51 بمجموع المباراتين وقدم المارد الأحمر أفضل أداء فني منذ فترة طويلة.

وانطلق موسيماني مع مع الأهلي بشكل رائع حيث قاد الفريق للفوز على المقاولون العرب وإنبي والتعادل مع بيراميدز والفوز على الوداد المغربي ذهابًا وإيابًا في الدور نصف النهائي، كما عاد الفريق لاستكمال المشوار المحلي بالفوز على طلائع الجيش بالدوري.

ورغم حالة التركيز الشديد التي تسيطر على منظومة النادي الأهلي بالكامل في الوقت الحالي، للتتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا خلال النسخة الحالية، خاصة أن اللقب غائب عن دولاب بطولات القلعة الحمراء منذ فترة طويلة وتحديدا منذ عام 2013، رغم شعبية وخبرات المارد الأحمر في أفريقيا، يضع ايضا جهاز الكرة بالأهلي عدد من الملفات ضمن اهتماماته بالوقت الحالي.

ويأتي على رأس الملفات التي يسعى النادي الأهلي لحسمها مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني ملف الصفقات، من أجل التحضير والترتيب للموسم الجديد حيث من المؤكد أن تمنح لجنة التخطيط بالنادي الأهلي موسيماني جميع الصلاحيات في هذا الملف.

وهناك تفكير قوي من جانب المدير الفني على التعاقد مع حارس سوبر خلال الفترة المقبلة، خاصة أن الفريق سيكون مقبل على العديد من التحديات خلال الموسم الجديد في أكثر من بطولة محلية وقارية وايضا خلال العودة المحتملة بقوة لمونديال كأس العالم للأندية.

ويأتي من ضمن العناصر التي فتح موسيماني الباب أمام فكرة الحصول على خدماتها من خلال مراقبة مستواها الفني وحالتها الفنية والبدنية، أحمد الشناوي حارس مرمى نادي الزمالك السابق وفريق بيراميدز الحالي.

ويعتبر أحمد الشناوي ليس بغريب عن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، حيث كان هو الحارس الأساسي للقلعة البيضاء خلال مواجهة الذهاب الشهيرة في بريتوريا عام 2016 خلال نهائي البطولة، ووقتها خسر الزمالك بنتيجة 30،ووقتها ايضا طلب أحمد الشناوي الخروج من الملعب بسبب الإصابة

وشهدت الفترة الماضية، تقديم أحمد الشناوي العديد من التنازلات للانتقال للنادي الأهلي مثل تخفيض قيمة عقده، فهل تتفق لجنة التخطيط مع موسيماني ويكون هناك قرار مشترك بعودة الحارس خاصة انه يمتلك خبرة دولية كبيرة، بالإضافة إلى امكانياته الفنية المميزة.