النصر السعودي يوجه ضربة نارية للاتحاد الآسيوي بهذا القرار

الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 03:02 م
كتب: محمد عبدالدايم
النصر السعودي
النصر السعودي
جاء قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، برفض الاحتجاج الذي تقدم به نادي النصر السعودي، ضد بيرسبوليس الإيراني، في لجنة الاستئناف، مفاجئا لإدارة العالمي.

وكانت إدارة النصر، قد تقدمت باحتجاج إلى لجنة الاستئناف ضد قانونية مشاركة عدد من لاعبي بيرسبوليس الإيراني في المباراة التي جمعت الفريقين بنصف نهائي دوري الأبطال، وانتهت بفوز الفريق الإيراني بركلات الترجيح.

وكشفت تقارير صحفية، أن إدارة النصر برئاسة صفوان السويكت، قررت تكليف المحامي البرازيلي ماركوس موتا، من أجل تصعيد قضيته إلى محكمة الكاس في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

يذكر أن تكاليف رفع قضية في المحكمة الرياضية "كاس"، يبلغ 500 ألف دولار، وسيقوم النصر بسدادهم من أجل الموافقة على النظر في شكواه ضد بيرسبوليس.

وبعد المباراة، قدم النصر، شكوى ضد بيرسبوليس، لإشراك الفريق الإيراني، لاعبين جدد تم تسجيلهم في القائمة الآسيوية، بالرغم من قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم، بمنع النادي من التعاقدات.

ونشر الحساب الرسمي لنادي بيرسبوليس الإيراني، أن الاحتجاج الذي تقدم به نادي النصر، تم رفضه رسميا من جانب لجنة الاستئناف في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ووجه بيرسبوليس رسالة لجماهير الفريق أنه سيتواجد في المباراة النهائية ببطولة دوري أبطال آسيا، والمقرر لها 19 ديسمبر المقبل.

ومن ناحيته، خرج أمير ساعد، مسؤول الشؤون القانونية في نادي بيرسبوليس، بتصريحات مفاجئة، يُعلن فيها وجود احتمالية قوية، لكسب النصر، قضيته ضد الفريق الإيراني.

وأكد ساعد في تصريحات لوكالة أنباء "إيلنا"، أن نادي بيرسبوليس، قدم كافة المستندات، للرد على شكوى النصر، إلا أن هناك بعض البنود القانونية، التي قد تلعب لمصلحة العالمي.