موسيماني يخالف توقعات لجنة التخطيط ويراهن على هذه الصفقة

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 05:57 ص
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
لا صوت يعلو داخل النادي الأهلي بالوقت الحالي، فوق صوت الاستعداد لخوض مواجهة نادي الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى الاستعداد للموسم الجديد من خلال إبرام صفقات قوية.

يعمل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني على قدم وساق من أجل الترتيب للموسم الجديد، واختيار الأدوات التي تستطيع تنفيذ أفكاره ورؤيته الفنية خلال المباريات.

وتعتبر انطلاقة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مع القلعة الحمراء أكثر من رائعة، حيث قاد الفريق للفوز على المقاولون العرب وإنبي والتعادل مع بيراميدز والفوز على الوداد المغربي ذهاباً وإياباً في الدور نصف النهائي، كما عاد الفريق لاستكمال المشوار المحلي بالفوز على طلائع الجيش بالدوري.

ويسعى المدير الفني للتحضير لصفقات الأهلي الصيفية، وتدعيم المراكز التي يرى من وجهة نظره وجود بها بعض الخلل أو تحتاج لعناصر أو قماشة فنية أقوى، خاصة أن جميع المؤاشرات تشير إلى أن الموسم المقبل سيكون في قمة الصعوبة، بالتزامن مع منافسة الأهلي على أكثر من لقب محلي وأفريقي.

وتبقى الصفقة القريبة بقوة من النادي الأهلي في الوقت الحالي هي التعاقد مع محمد فاروق لاعب بيراميدز في صفقة تبادلية مع أحمد الشيخ في ظل تمسك الآخير بخطوة الانتقال للفريق السماوي.

ولكن كيف يفكر الأهلي وموسيماني في هذه الصفقة؟.

-مراكز اللاعب
أبدى الجنوب أفريقي موافقته بشكل قوي على ضم محمد فاروق خلال الفترة المقبلة، بحجة انه يستطيع توظيفه في أكثر من مركز مثل الجناح الأيمن أو الأيسر بالإضافة إلى مركز صانع الألعاب.

-أرقام فاروق تجذب موسيماني
أشاد المدير الفني للنادي الأهلي، بأرقام محمد فاروق مع بيراميدز في الموسم المنقضي محليا وأفريقيا حيث خاض 36 لقاء واستطاع تسجيل 12 هدف وتمكن من تسجيل 8 أهداف.

-فرصة جديدة للاعب
يعلم موسيماني أن للاعب محمد فاروق تجربة سابقة غير ناجحه مع القلعة الحمراء، ولكن يراهن على نجاحه بعد وصوله لدرجة عالية من النضج الفني مع بيراميدز، بالتزامن مع اصرار اللاعب على اثبات جدارته بالقميص الأحمر في الفترة المقبلة.

-عامل السن
رغم تفكير موسمياني في بناء فريق قوي للنادي الأهلي خلال السنوات المقبلة، ولكنه لم يعترض على تخطي فاروق سن الـ31 عاماً بالوقت الحالي، ويرى أن خبرته سوف تفيد الفريق بشكل كبير خلال الفترة المقبلة محليا وأفريقيا.