البدري يغيير جلد المنتخب ويدفع بـ5 تعديلات دفعة واحدة أمام توجو

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 06:15 ص
كتب: شادي يوسف
حسام البدري
حسام البدري
يأمل منتخب مصر تحت قيادة حسام البدري المدير الفني للفراعنة، في تكرار تحقيق الفوز على منتخب توجو في الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون، وذلك بعد الفوز في لقاء الجولة الثالثة بهدف نظيف عن طريقة محمود حمدي الونش.

ويتصدر منتخب جزر القمر المجموعة بعد الفوز على كينيا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين بالجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الافريقية بالكاميرون شتاء 2022، وبهذه النتيجة رفع منتخب جزر القمر رصيده إلى 8 نقاط، ليعود إلى صدارة المجموعة مؤقتًا في انتظار مواجهة مصر أمام توجو، الثلاثاء القادم.

ورغم قيادة حسام البدري منتخب مصر لتحقيق أول فوز له تحت قيادة الفراعنة،وذلك بعد التعادل مع كينيا وجزر القمر في أول جولتي

وقدم منتخب مصر أداء دون المستوى الفني خلال لقاء توجو، ورغم ذلك استطال المنتخب الوطني، تحقيق أول فوز له تحت قيادة حسام البدري بعد التعادل مع كينيا وجزر القمر في أول جولتين.

ورغم انتصار منتخب مصر على توجو يبقى هناك انتقادات كبيرة إعلامية وجماهيرية يتعرض لها حسام البدري بشكل كبير وغريب على الرغم من الظروف الصعبة التي عاشها المنتخب خلال الفترة الماضية، وتحديدا قبل لقاء توجو.

وتبقى أبرز الصعوبات التي عاشها المنتخب هي عدم وجود معسكر طويل أو خوض مباراة ودية قبل اللقاء، كما افتقد منتخب مصر لعنصر الانسجام بين العناصر التي شاركت في أرض الملعب رغم قوة وشراسة هذه الأسماء.

كما جاء غياب الفرعون المصري محمد صلاح عن المنتخب الوطني بعد تعرضه لفيروس كورونا، ليفقد منتخب مصر أكثر من نصف قوته في الجوانب الأمامية.

ويبقى من المؤكد قيام الجهاز الفني لمنتخب لمصر بعدد من التعديلات في التشكيل الأساسي لتكون على النحو التالي:

-أحمد توفيق
ضمن المشاركة في التشكيل الأساسي للقاء الجولة الرابعة وذلك بعد تغيب محمد هاني عن اللقاء بسبب الإصابة في الركبة.

-طارق حامد وحمدي فتحي
ضمن حمدي فتحي المشاركة في التشكيل الأساسي لمنتخب مصر بجانب طارق حامد، وكان هذا الثنائي قد تغيب عن المشاركة في لقاء الذهاب وشارك عمرو السولية ومحمد النني بدلا منهما.

-صلاحيات أكبر لصبحي وكوكا
يبحث حسام البدري بجدية منح صلاحيات قوية للثنائي رمضان صبحي وأحمد حسن كوكا خلال المواجهة ومن أجل تطوير الشكل الهجومي للمنتخب الوطني.