لجنة التفتيش الإتحاد الدولي تزور صالة برج العرب إستعدادا لمونديال اليد

الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 07:19 ص
بطولة العالم لكرة
بطولة العالم لكرة اليد للرجال 2021
تزور لجنة التفتيش بالإتحاد الدولي لكرة اليد اليوم إستاد برج العرب بالإسكندرية للوقوف علي أخر التجهيزات لإستقبال منافسات بطولة العالم للرجال رقم ٣٢ التي تستضيفها مصر خلال الفترة من ١٣ إلي ٣١ من يناير المقبل.

وتقام منافسات البطولة في ٤ صالات هي الصالة الكبري بإستاد القاهرة وصالة إستاد العاصمة الإدارية الجديدة وصالة ٦ أكتوبر وصالة برج العرب بالإسكندرية بتكلفة مالية بلغت ٤ مليارات جنيه نظرا لتشييد صالاتين جديدتين هما العاصمة الإدارية و٦ أكتوبر بالإضافة إلي إحلال وتجديد الصالة الكبري باستاد القاهرة من أرضيات وأسقف وقاعات وغرف خلع الملابس وكذلك أرضية الملعب ومدرجات الإستاد الذي يستوعب ٢٢ ألف متفرج وتقام عليه مباريات منتخب مصر طوال فترة البطولة وبنفس عملية التجديد والإحلال بصالة برج العرب التي تتسع مدرجاته ل ٣٢٠٠ متفرج .

ونالت حالت التطوير لإستاد القاهرة إعجاب لجنة التفتيش بالإتحاد الدولي المكونة من ٥ أفراد وتأكدوا أن اللجنة المنظمة بإتحاد كرة اليد برئاسة المهندس هشام نصر المسؤول عن عملية الإنشاءات باللجنة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة قد نفذوا طلبات الإتحاد الدولي لكرة اليد من تجديد وإحلال صالة استاد القاهرة الدولي وفقا للمواصفات العالمية المعتمدة من الإتحاد الدولي .

وستزور لجنة التفتيش غدا صالتي العاصمة الإدارية الجديدة وصالة استاد ٦ أكتوبر بعد أن إنتهت العملية الإنشائية تماما بتلك الصالتين وباتت جاهزة لإقامة المنافسات عليها قبل إنطلاق البطولة بشهرين .

كانت لجنة التفتيش بالإتحاد الدولي قد وصلت القاهرة مساء أمس الأول وزارت صالة إستاد القاهرة أمس وتأكدوا من تغيير أرضية الملعب لكي توافق المعايير الدولية وأصبحت جاهزة لإقامة المباريات عليها .

وصرح حسين لبيب مدير بطولة العالم أن جميع الأمور الإدارية والإنشائية تسير بطريقة جيدة ووفقا لمعدلات التوقيت المطلوبة موضحا أن الاجنة تباشر عملها يوميا بمركز التعليم المدني بالجزيرة المقر الحالي للبطولة . وأوضح لبيب أن ٣١ دولة بالإضافة لمصر البلد المضيف للبطولة أكدت مشاركتها في المونديال وسيتم إرسال تلك الدول القيمة المالية للمشاركة في بطولة العالم وفقا لقواعد الإتحاد الدولي خلال الساعات القليلة المقبلة .